ليفاندوفسكي يوجه رسالة إلى إدارة البايرن - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ليفاندوفسكي يوجه رسالة إلى إدارة البايرن

د ب أ
نشر في: السبت 9 سبتمبر 2017 - 4:14 م | آخر تحديث: السبت 9 سبتمبر 2017 - 4:14 م

حث روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم نادي بايرن ميونخ الألماني، ناديه للإنفاق بشكل أكبر على شراء لاعبين جدد، ليظل الفريق قادرا على المنافسة على مختلف البطولات.

 

وقال المهاجم البولندي الدولي لمجلة "دير شبيجل" الإخبارية الألمانية، اليوم السبت، أن بطل الدوري الألماني (بوندسليجا) يمكن أن يظل فريقا كبيرا "من خلال النجاح الدولي والاستحواذ على النجوم الكبار".

 

وأضاف :"يجب أن يبتكر بايرن ميونخ شيئا وأن يكون مبدعا، عندما يريد النادي مواصلة إغراء النجوم للعب مع الفريق. إذا كنت تريد أن تلعب في القمة ، فانك تحتاج إلى نوعية هؤلاء اللاعبين. مثل هؤلاء اللاعبين يجعلون زملاءهم في الفريق أفضل".

 

وأكمل :" حتى الآن لم ينفق بايرن أكثر من 40 مليون يورو (2ر48 مليون دولار) من أجل التعاقد مع لاعب. في كرة القدم الدولية هذا المبلغ يعتبر أكثر من متوسط المبلغ للتعاقد مع لاعب من النجوم الكبار".

 

وفاز بايرن بلقبه الخامس على التوالي في بوندسليجا الموسم الماضي، ولكن يرجع آخر نجاح دولي للفريق في 2013 ،عندما فاز بلقبي دوري الأبطال وكأس العالم للأندية.

 

وأنفق بايرن ما يقرب من 5ر41 مليون في الصيف من أجل التعاقد مع كورنتين توليسو ، وهو نفس المبلغ تقريبا، الذي أنفقه النادي من اجل التعاقد مع خافي مارتينيز قبل سنوات – وهي أكبر مبلغ أنفقه بايرن من أجل التعاقد مع لاعب.

 

وتحدث ليفاندوفسكي عن "فجوة كبيرة" مقارنة مع الأندية الأخرى، مثل أندية باريس سان جيرمان، ومانشستر سيتي حيث ينفق كل منهما أكثر من 200 مليون يورو في فترة الانتقلات الصيفية. وحطم باريس سان جيرمان الرقم القياسي من حيث أغلى الصفقات، بعدما تعاقد مع البرازيلي نيمار مقابل 222 مليون يورو.

 

واتفق ليفاندوفسكي /29 عاما/ مع هؤلاء الذين يقولون ان الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) يجب أن يدقق فيما إذا كانت قواعد اللعب المالي النظيف ماتزال مطبقة ، وأن يبحث يويفا مع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)عن طرق "حتى لا يخرج السوق عن السيطرة".

 

ولكنه أضاف :" كرة القدم نظام رأسمالي بحت ، الجميع يريد كسب المال من هذا العمل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك