نقل مقر انعقاد 3 دوائر بجنايات القاهرة إلى معهد الأمناء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقل مقر انعقاد 3 دوائر بجنايات القاهرة إلى معهد الأمناء

مصطفى عيد ومصطفى المنشاوي
نشر في: السبت 9 سبتمبر 2017 - 6:22 م | آخر تحديث: السبت 9 سبتمبر 2017 - 6:22 م
قرر وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، نقل مقر انعقاد 3 دوائر جنايات بالقاهرة من مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس إلى مقر معهد أمناء الشرطة بالمعادي.

جاء قرار النقل لدواع أمنية، على أن يبدأ سريانه في التاسع من سبتمبر الجاري، والدوائر الثلاثة هى: دائرة المستشار شعبان الشامي (15 شمال القاهرة)، ودائرة المستشار محمد شيرين فهمي (11 جنوب القاهرة)، ودائرة المستشار حمادة شكرى (17 شمال القاهرة).

وقال مصدر قضائي، إن القرار تم إبلاغه لرؤساء الدوائر نهاية الأسبوع الماضي، وأنه بدأ تنفيذه على دائرة المستشار شيرين فهمي، حيث استكمل السبت محاكمة 48 متهما من عناصر لجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان الإرهابية في أحداث عنف عين شمس التي أسفرت عن مقتل الصحغية ميادة أشرف.

وعلى ضوء هذا القرار يتم انعقد قضايا الدائرة 11 جنوب القاهرة وهم: " اقتحام السجون" و" التخابر مع حماس "و"كتائب أنصار الشريعة "، و"خلية متفجرات حلوان"، و"مقتل الصحفية ميادة اشرف"، بمعد أمناء الشرطة.

كما تنعقد قضايا الدائرة 15 شمال القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى وهم :"خلية أوسيم "، و"أحداث دار السلام"، و"لجان المقاومة الشعبية بكرداسة"، و"كتائب حلوان"، و"حرق كنيسة العذراء بكفر حكيم"، و"الهجوم على كمين الخصوص" بمعهد امناء الشرطة.

وتنعقد قضايا الدائرة 17 برئاسة المستشار حمادة شكرى، وهي "إهانة القضاء" بمعد أمناء الشرطة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك