«حقوق إنسان النواب» تعقد اجتماعين الأسبوع الجاري لبحث تقرير«هيومن رايتس» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حقوق إنسان النواب» تعقد اجتماعين الأسبوع الجاري لبحث تقرير«هيومن رايتس»


نشر في: السبت 9 سبتمبر 2017 - 7:00 م | آخر تحديث: السبت 9 سبتمبر 2017 - 7:00 م
تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اجتماعين، الإثنين والثلاثاء المقبلين؛ لمناقشة التقرير الصادر من منظمة «هيومن رايتس ووتش».

وقال رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب النائب علاء عابد، في تصريحات له اليوم، إن اجتماع اللجنة يوم الإثنين سيحضره رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ونائب وزير الخارجية؛ بهدف وضع تصور لمواجهة مثل هذه التقارير المغلوطة والكاذبة. 

ولفت «عابد» إلى أن اللجنة ستناقش في اجتماعها، الثلاثاء المقبل، وضع خطة عمل للتحرك في زيارات داخلية وخارجية بشأن تقرير المنظمة.

كان علاء عابد قد هاجم مؤخرا في تصريحات للمحررين البرلمانيين منظمة «هيومن رايتس ووتش» الأمريكية واصفا إياها بـ«مشبوهة»، واعتادت أن تهاجم مصر لمصلحة الجماعة الإرهابية بدعم مادي من قطر وتركيا واللوبي الصهيوني يمول هذه المنظمة. 

كانت منظمة «هيومن رايتس ووتش» الأمريكية، أصدرت تقريرا، الأسبوع الماضي، تناولت خلاله ما اعتبرتها شهادات ضحايا تعذيب بالسجون، مطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعيين محقق خاص من وزارة العدل للتحقيق في شكاوى التعذيب ومحاكمة المسؤولين عنها.

كما طالبت المنظمة السيسى بإصدار تعليمات لوزارة الداخلية بحظر احتجاز أي شخص داخل مكاتب أو منشآت جهاز الأمن الوطني، وأن يكون الاحتجاز داخل أقسام الشرطة والسجون المسجلة رسميا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك