«التضامن»: استمرار رحلات عودة حجاج الجمعيات حتى 20 سبتمبر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن»: استمرار رحلات عودة حجاج الجمعيات حتى 20 سبتمبر

القاهرة- أ ش أ 
نشر في: السبت 9 سبتمبر 2017 - 12:51 م | آخر تحديث: السبت 9 سبتمبر 2017 - 12:51 م


قال أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي، إن رحلات عودة حجاج الجمعيات الأهلية تتوالى بيسر، وسط منظومة خدمات متكاملة، وقد بلغ إجمالي حجاج الجمعيات الأهلية الذين عادوا إلى أرض الوطن بعد الانتهاء من أداء المناسك 3052 حاجًا منذ بدء عمل الجسر الجوي، على أن تتوالى رحلات العودة بانتظام حتى 14 من الشهر الجاري من مطار جدة ومن مطار المدينة حتى العشرين من ذات الشهر. 

وأضاف "عبد الموجود"، أن عمليات العودة تتم في سهولة ويسر خاصة مع التزام الحجيج بالتعليمات الخاصة بالمغادرة والأوزان، موضحًا أن لجنة الرعاية بالبعثة عوضت 8 حجاج، فقدوا أموالهم، بمبالغ إعاشة يومية تقدر بـ30 ريالًا سعوديًا عن كل يوم بالأراضي المقدسة، لحين عودتهم إلى أرض الوطن. 

وذكر أن هناك 4 حالات مازالت محتجزة بالمستشفيات لتلقي الرعاية الطبية بمستشفيات مجمع الملك عبد الله، والملك عبد العزيز، وهى حالات للمتابعة الطبية لإصابات شلل نصفي وضيق تنفس والتهاب رئوين وحالة تحت الملاحظة لإصابتها بارتجاج في المخ، ويتم متابعة تلك الحالات للتأكد من حصولها على الرعاية الطبية الكاملة والاطمئنان على حالتهم. 

وكان رئيس البعثة الحج الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي، أعلن في وقت سابق ارتفاع عدد حالات الوفيات بين حجاج الجمعيات الأهلية إلى 7 وفيات لحجيج من محافظات الدقهلية والمنوفية والإسكندرية وأسيوط وحجاج المؤسسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك