تأجيل محاكمة 5 متهمين في رشوة «إيجوث» إلى 7 أكتوبر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل محاكمة 5 متهمين في رشوة «إيجوث» إلى 7 أكتوبر

مصطفى المنشاوي
نشر في: السبت 9 سبتمبر 2017 - 6:30 م | آخر تحديث: السبت 9 سبتمبر 2017 - 6:30 م
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم جاد الله، الاستماع إلى شهود الإثبات في محاكمة العضو المنتدب للشئون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق «إيجوث» و4 متهمين آخرين في اتهامهم بطلب وتقديم رشاوى مالية والتوسط فيها، نظير إسناد المتهم الأول تنفيذ مشروعات تجديد وتطوير فندقية، إلى شركات مقاولات وتوريدات مملوكة لثلاثة من المتهمين في القضية، لجلسة 7 أكتوبر لندب لجنة فنية للتأكد من سلامة الأحراز في القضية.

وكان النائب العام أحال المتهمين إلى محكمة الجنايات، وجميعهم محبوسون إحتياطيا، في ختام التحقيقات التي أجريت معهم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول للنيابة.

والمتهمون في القضية هم: ممدوح محمد عبده رطب، العضو المنتدب للشئون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق (إيجوث)، وأحمد عبد الفتاح حنتيرة، (مالك شركة الكنانة للمقاولات)، ولورانس داود يوسف، (مالكة شركة برفكت)، وصلاح محمد صفوت القاضي، (مدير فرع شركة الإنشاءات العربية بمصر)، وبدوي عبد الحميد يوسف، (الوسيط في تقديم الرشاوى).

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهم الأول، أنه بصفته موظفا عموميا «العضو المنتدب للشئون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق- إيجوث» طلب وأخذ عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن طلب وأخذ لنفسه المبالغ المالية موضوع الاتهام، من المتهمين الثلاثة مقدمي الرشاوى.

كما أسندت النيابة إلى المتهمين الثلاثة مقدمي الرشاوى، أنهم قدموا رشوة لموظف عمومي، لأداء عمل من أعمال وظيفته. والمتهم الأخير أنه توسط في تقديم رشوة لموظف عمومي. 

وتبين من التحقيقات أن المتهم الأول (ممدوح رطب) طلب رشاوى مالية في 3 وقائع مختلفة، قيمتها الإجمالية نحو 5 ملايين جنيه، حيث طلب من المتهم أحمد عبد الفتاح مبلغ مليون جنيه على سبيل الرشوة (حصل منها على مبلغ 700 ألف جنيه على دفعتين) مقابل أن يسند إلى شركة (الكنانة) مشروع توريد وتركيب المطبخ الرئيسي بفندق مينا هاوس، وذلك بواسطة من المتهم بدوي عبد الحميد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك