الخميس 23 نوفمبر 2017 9:10 ص القاهرة القاهرة 15.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

«التموين»: نسعى لتخفيف حدة ارتفاع الأسعار من خلال مجموعة إجراءات

كتب- إسلام جابر
نشر فى : السبت 9 سبتمبر 2017 - 7:06 م | آخر تحديث : السبت 9 سبتمبر 2017 - 7:06 م
قال مصدر مسؤول بوزارة التموين، إن موجة ارتفاع أسعار السلع خلال الفترة الأخيرة، ترجع لعدة أسباب أهمها ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، والممارسات الاحتكارية من قبل بعض التجار، خاصة في ظل انخفاض الدخول.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، أن وزارة التموين تسعى لتخفيف حدة ارتفاع الأسعار من خلال توسيع شبكة الحماية الاجتماعية للمستفيدين من الدعم وقصره على المستحقين، مع تفعيل دور الأجهزة الرقابية للوزارة على الأسواق.

وأكد أن الوزارة تعمل على توفير كل السلع خاصة الاستراتيجية منها بأسعار مناسبة بالمجمعات الاستهلاكية، والبقالات التموينية، وذلك لتغطية احتياجات المواطنين، والوصول إلى أسعار عادلة بأسواق القطاع الخاص، من خلال التواصل مع الغرف التجارية واتحاد الصناعات وعقد اجتماعات مستمرة مع رؤساء شعب السلع الاستراتيجية مثل الأرز والحبوب والمخابز.

وذكر أن البدايات الفعلية لخفض أسعار السلع كانت بسلعة السكر، بعد إصدار وزير التموين علي المصيلحي، قرارًا بخفض سعر الكيلو لـ9.5 جنيه بدلًا من 10 جنيهات، مؤكدًا أن الوزارة تشهد اجتماعات مستمرة لتنشيط التجارة الداخلية، ما يؤثر بالإيجاب على أسعار أسواق القطاع الخاص وبالتبعية على المواطنين.

 




شارك بتعليقك