محمد بن سلمان يتلقى اتصالًا من «ترامب» حول أزمة قطر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد بن سلمان يتلقى اتصالًا من «ترامب» حول أزمة قطر

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 9 سبتمبر 2017 - 11:52 ص | آخر تحديث: السبت 9 سبتمبر 2017 - 11:52 ص

قالت وزارة الخارجية السعودية، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز، تلقى اتصالًا من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أكد خلاله على ضرورة التزام جميع الدول بما تعهدت به في قمة الرياض، الرامية إلى هزيمة الإرهاب ووقف تمويله.

وأضافت «الخارجية»، في بيان صباح السبت، أن الرئيس الأمريكي وولي العهد السعودي، أكدا على ضرورة تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيرة إلى مناقشتهما خطورة النظام الإيراني.

ولفتت إلى استعراض الطرفين العلاقات الثنائية بين السعودية وأمريكا، وتطورات الأحداث في المنطقة والعالم.

وكان ولي العهد السعودي، تلقى اتصالًا مساء الجمعة، من أمير قطر، تميم بن حمد آل خليفة، طلب فيه اللجوء إلى الحوار ومناقشة مطالب الدول الأربع بما يخدم مصالح جميع الأطراف، وهو ما رحب به «بن سلمان».

من جانبها قالت وكالة الأنباء القطرية، إن اتصال أمير قطر بولي العهد السعودي، جاء بتنسيق من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وبعد الاتصال أصدرت وزارة الخارجية السعودية بيانًا أمس الجمعة، قالت فيه إن وكالة الأنباء القطرية حرفت مضمون الاتصال بين «تميم» و«بن سلمان»، مؤكدة أن ما نشرته وكالة الأنباء القطرية لا يمت للواقع بصلة.

وأعلنت أن سيتم تعطيل أي حوار أو تواصل مع السلطة في قطر، حتى يصدر عنها تصريح توضح فيه الموقف بشكل علني، لأن التخبط لا يعزز بناء الثقة المطلوبة للحوار.

وكانت الدول الأربع مصر والسعودية والإمارات والبحرين، قطعوا علاقتهم بقطر في 5 يونيو الماضي، وطالبوها بوقف دعم وتمويل الإرهاب، وقدموا 13 مطلبًا لإنهاء الأزمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك