«قرقاش»: قطر تحاول دق «إسفين الخلاف» بين السعودية والإمارات - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قرقاش»: قطر تحاول دق «إسفين الخلاف» بين السعودية والإمارات

إيفون مدحت 
نشر في: السبت 9 سبتمبر 2017 - 11:44 م | آخر تحديث: السبت 9 سبتمبر 2017 - 11:44 م
أعرب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، عن أمنياته أن تكف قطر عن المناورة، وأن تتعامل ظاهرًا وباطنًا بشفافية، حيث إنه لا سبيل غير الصراحة مع الرياض، متابعًا أنه من الحكمة أن تعالج قطر أزمتها مع جيرانها، بدلًا من سعيها إلى دق إسفين الخلاف بين السعودية والإمارات، عبر صرحها الإعلامي الذي وصفه بالساذج.

وأضاف «قرقاش»، في عدة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغرة «تويتر»، مساء السبت، «المتابع للإعلام القطري يرى عودة ساذجة للعمل ضد الجبهة السعودية الإماراتية عبر استقصادنا، الطرح مؤسف لأنه لن ينجح، ولأنه يتجاهل أساس المشكلة»، مستطردًا: «أن ما تابعناه بالأمس، غمرنا تفاؤلًا بانفراج حقيقي، ولكن للأسف التردد والتراجع وتعدد مصادر القرار وغياب الحكمة بدّد الفرصة، قطر في موقع أصعب اليوم».

وأكمل أنه على الدوحة، الذي وصفها بالشقيق المرتبك، أن تعيّ أن الأزمة ليست مصطنعة، إنما هي نتيجة لدعمها للتطرف والتآمر على استقرار جيرانها، مشددًا أنها أزمة سياسية حقيقية بحاجة إلى علاج غير إعلامي.

وأكد أن بلاده تسعى إلى إيجاد حل حقيقي، يقي المنطقة شر سياسات أتت على الخليج والعرب بالفوضى والعنف، مضيفًا أن: «السعودية محل النفس في بحثنا المشترك عن حل».

يأتي ذلك على خلفية، تحريف وكالة أنباء قطر، لمكالمة هاتفية جرت أمس الجمعة، بين أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ما أدى إلى إعلان السعودية تعطيل التواصل مع الدوحة. 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك