«سعفان»: لن نتقبل بأي عوائق تحول دون تنفيذ برنامج «العمل الأفضل» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سعفان»: لن نتقبل بأي عوائق تحول دون تنفيذ برنامج «العمل الأفضل»

محمد سعفان، وزير القوى العاملة
محمد سعفان، وزير القوى العاملة
القاهرة- أ ش أ
نشر في: السبت 9 سبتمبر 2017 - 11:42 ص | آخر تحديث: السبت 9 سبتمبر 2017 - 11:42 ص


التقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بمدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة بيتر فان، لمناقشة عدة ملفات ومشروعات العمل المشتركة الجاري تنفيذها بين المنظمة والوزارة.

وذكرت وزارة القوى العاملة في بيان اليوم، أن الوزير أكد خلال اللقاء أن هناك توجه للدولة المصرية أن يكون المناخ العمالي على أعلى مستوى من تطبيق معايير العمل الدولية، وأن الحكومة لن تقبل أي عوائق تحول دون تنفيذ برنامج العمل الأفضل مع منظمة العمل الدولية، مشيرًا إلى ضرورة التواصل والتنسيق مع الجهات والوزارات المعنية للإنجاز السريع للمشروع في وقت قصير.

وطالب الوزير بتوحيد الرؤى والمواقف لإنجاح البرنامج، فضلًا عن عدم الاستناد على أي معلومات مغلوطة قد تؤدي إلى فشل التنفيذ، مؤكدًا أن إتباع نهج الشفافية في العمل يسهم في الارتقاء بالمنظومة ككل، وأن الوزارة تعمل على تحقيق هدف أسمى وهو إعلاء قيمة العمل في مصر قائلًا: "أنا عايز بلدي تنجح".

وقال "سعفان"، إنه وجه مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بعمل تقارير دورية عن الشركات والمصانع المشاركة في برنامج العمل الأفضل؛ لمعالجة أي نقص وتصحيح الأوضاع الخاطئة، فضلًا عن تشجيع ودعم الشركات التي تلتزم بمعايير العمل الدولية، مؤكدًا أن الوزارة تهدف إلى إحداث خطوات استباقية في تنفيذ البرنامج من خلال هذا التقييم.

وتوقع مزيدًا من التعاون مع المنظمة والعمل الأفضل، لافتًا إلى أن المرحلة الحالية لا تتضمن رفاهية الوقت، مشددًا على الالتزام بالجدول الزمني للحصول على نتائج سريعة للمشروع.

وأبدى ترحيبه بزيارة بعثة منظمة العمل الدولية، الخاصة بتقييم الشركات والمصانع المشاركة في برنامج العمل الأفضل والتي ستصل القاهرة اليوم السبت، لافتًا إلى أهمية إرساء مبدأ التعاون والمتابعة المستمرة بين الوزارة والمنظمة.

ووفقًا للبيان، أشار مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة بيتر فان، إلى أن البرنامج يسير وفق جدول زمني محدد، وأن العمل الأفضل هو فلسفة لا بد من إتباعها في الشركات والمصانع لتحسين أوضاع العمل والعمال، مؤكدًا أن شركة "ديزني" وعدت بأنه لن يتم حذف أي مصنع أو شركة من القائمة بعد أول تقييم، وأنهم على استعداد لإعطاء الفرصة وتقبل نسبة من العجز في التطبيق في مقابل خطوات جدية تأخذها الشركات لتطبيق البرنامج.

وأوضح أن التحدي الذي يواجه البرنامج هو "الالتزام بالتوقيت" خاصة فيما يتعلق بصدور قانوني المنظمات النقابية والعمل المصري في أقرب وقت.

وأعرب عن سعادته لمشاركة وزير القوى العاملة بمؤتمر تشغيل الشباب بجنيف، والذي سيعقد يومي 26 و27 سبتمبر الجاري بمشاركة عدد كبير من الوزراء على مستوى شمال إفريقيا، وبحضور جاي رايدر، مدير عام منظمة العمل الدولية، كما سيتم عقد لقاءات على هامش المؤتمر تناقش ملفي التدريب المهني والتشغيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك