حفيد مؤسس قطر: سعدت بطلب تميم فتح حوار مع السعودية وحزنت لما حدث بعد ذلك - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حفيد مؤسس قطر: سعدت بطلب تميم فتح حوار مع السعودية وحزنت لما حدث بعد ذلك


نشر في: السبت 9 سبتمبر 2017 - 9:00 م | آخر تحديث: السبت 9 سبتمبر 2017 - 9:00 م
أعرب الشيخ عبدالله بن على آل ثانى عن سعادته باتصال أمير قطر بولى العهد السعودى وإبداء الأول استعداده للجلوس إلى طاولة حوار مع دول المقاطعة الأربع لإنهاء الأزمة الحالية.
وأضاف عبدالله بن على آل ثانى الابن التاسع لحاكم قطر الأسبق الشيخ على بن عبدالله آل ثانى وحفيد حاكم قطر الراحل عبدالله بن جاسم آل ثانى، فى رسالة عبر موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» أنه شعر بالحزن لما آلت إليه الأمور بعد ذلك، فى إشارة إلى تحريف وكالة الأنباء القطرية لفحوى الاتصال الهاتفى بين تميم والأمير محمد بن سلمان مما دفع الرياض إلى إعلان تعليق أى حوار أو اتصال مع الدوحة.
ونقل موقع قناة العربية التليفزيونية عن آل ثانى قوله فى تغريدته على «تويتر: «سعدت بطلب الشيخ تميم بالجلوس مع سمو ولى العهد الأمير محمد بن سلمان لحل الأزمة الراهنة بين قطر والدول المقاطعة وحزنت لما آلت إليه الأمور».
يذكر أن الشيخ عبدالله آل ثانى هو من كبار أعضاء العائلة الحاكمة القطرية ويحظى بقبول داخل الأسرة، وهو الابن التاسع لحاكم قطر الراحل الشيخ على بن عبدالله آل ثانى وحفيد مؤسس دولة قطر الشيخ عبدالله بن جاسم آل ثانى.
وقام الشيخ عبدالله آل ثانى بدور الوساطة بين بلاده والسلطات السعودية، فيما يخص أداء المواطنيين القطريين للحج، ما أسفر عن تسهيلات أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لحجاج قطر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك