الآلاف من مواطني فلوريدا يواجهون «إرما» بالبنادق - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الآلاف من مواطني فلوريدا يواجهون «إرما» بالبنادق

نجلاء سليمان 
نشر في: السبت 9 سبتمبر 2017 - 8:25 م | آخر تحديث: السبت 9 سبتمبر 2017 - 9:35 م
تتعرض ولاية فلوريدا الأمريكية إلى إعصار عنيف يدعى "إرما" اليوم السبت، ومن المتوقع حدوث خسائر هائلة فيما أصدرت سلطات فلوريدا أوامر لـ5.6 ملايين شخص بإخلاء منازلهم قبل وصول الإعصار إلى الولاية بحسب وكالة سبوتنك الروسية.
وبالتزامن مع انتظار الإعصار ظهرت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لطرق تفادي ومواجهة هذه الإعصار المدمر بعضها يحتمل الجدية والبعض الآخر آثار سخرية الجميع، ولكن الجميع كانوا على أهبة الاستعداد للمساعدة.
من أكثر الدعوات التي نالت الكثير من السخرية تلك التي دعت لمواجهة الإعصار بالباندق! حيث أنشأ شخص يدعى ريون إدواردز صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، يدعو فيها مواطني فلوريدا إلى مواجهة «إرما» بالطلقات النارية، وأطلق عليها اسم «Shoot At Hurricane Irma»، وتعني «أطلق الرصاص على الإعصار إرما».
استجاب الآلاف من مالكي السلاح لدعوة ريون، وتأهبوا جميعا لإطلاق النيران على العاصفة، تحت شعار « إظهروا لإرما أننا سنطلق أولا»، في الوقت الذي قال فيه ريون إدواردز، 22 عاما، إنه لم يتوقع هذه الاستجابة السريعة والكبيرة من مرتادي فيسبوك، وأنه أطلق هذه الفكرة في وقت كان يشعر فيه بالملل والتوتر في تصريحات لـ«بي بي سي»، مؤكدا أنه لم يكن يعتقد أن الأمر سيزيد عن كونه فكره مجنونة اجتاحته في لحظة من الملل، وأن يكون لها مشجعين حتى خرجت الأمور من يده ودخلت مرحلة الجدية بحسب موقع «إندبندنت» البريطاني.
ويبدو أن بعض مالكي السلاح أخذوا الأمر بجدية مطلقة، ونشر عدد منهم صور لهم بجوار أسلحتهم فيما كتب البعض الآخر أنه لن يجلس وينتظر العاصفة بل سيذهب لمواجهتها في الخارج، ودعوا الآخرين إلى الدفاع عن أرضهم ضد هذه الإعصار وإحراقه فورا قبل أن يجرف منازلهم.
كان المركز الأمريكي لمراقبة الأعاصير قد أعلن أن قوة إعصار "إرما" اشتدت إلى الدرجة الخامسة القصوى مع بدء اجتياح جزيرة كوبا، بعدما خلف خسائر بشرية ومادية، في عدد من الجزر في البحر الكاريبي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك