السجن 3 سنوات لصفوت الشريف وغرامة 99 مليون جنيه في «الكسب غير المشروع» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 3 سنوات لصفوت الشريف وغرامة 99 مليون جنيه في «الكسب غير المشروع»

كتب- مصطفى المنشاوي:
نشر في: الأحد 9 سبتمبر 2018 - 3:23 م | آخر تحديث: الأحد 9 سبتمبر 2018 - 3:26 م

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم، بمعاقبة رئيس مجلس الشورى الأسبق صفوت الشريف، بالسجن 3 سنوات وتغريمه 99 مليون و49 ألف و974 جنيه وببراءة نجله إيهاب، في إعادة محاكمتهما في قضية الكسب غير المشروع. 

كما ألزمت المحكمة «الشريف» برد مثل هذا المبلغ، في مواجهة زوجته إقبال ونجليه إيهاب وأشرف وابنته إيمان، بقدر ما استفاد كل منهم من كسب غير مشروع، مع إلزامه بالمصاريف الجنائية.

وكان صفوت الشريف تقدم بطلب تصالح إلى جهاز الكسب غير المشروع، لتسوية القضايا المتهم فيها مع الدولة مقابل سداد ما عليه من مستحقات مالية، وحدد مبلغ 36 مليون جنيه إلا أن الجهاز أحال طلبه إلى لجنة فنية لفحصه وتقدير قيمة المستحقات عليه والتي قدرت مبدئيا بنحو 210 مليون جنيه.

والتمس الشريف من المحكمة تأجيل القضية لإنهاء محضر التصالح التام مع جهاز الكسب غير المشروع، كما قدم الدفاع ما يفيد بالتنازل عن أربع قطع أراضي بمنطقة فايد قيمتها 44 مليون جنيه، مقابل ما ورد من عجز في تقرير لجنة الخبراء، بجانب ما يفيد صدور قرارات بألا وجه لإقامة الدعوى عن الجرائم المنسوبة لموكله بقيمة إجمالية قدرها 150 مليون جنيه.

وكانت محكمة النقض قد قضت بإلغاء حكم الجنايات الأول الصادر ضد الشريف ونجله، بالسجن لمدة 5 سنوات وتغريمهما مبلغ 209 مليون و700 ألف جنيه لاتهامهما باستغلال النفوذ والحصول على كسب غير مشروع، وقررت إعادة محاكمتهما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك