الإثنين 19 نوفمبر 2018 10:19 ص القاهرة القاهرة 20.2°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

اليوم.. «تعليم الكبار» تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية

كتب- حازم حسن:
نشر فى : الأحد 9 سبتمبر 2018 - 3:20 م | آخر تحديث : الأحد 9 سبتمبر 2018 - 3:20 م

• «العمري»: مؤسسات المجتمع شريكا أساسيا للقضاء على الأمية
افتتح رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، عاشور عمري، اليوم الأحد، احتفالية اليوم العالمي لمحو الأمية تحت شعار «محو الأمية وتنمية المهارات»، تحت رعاية وزير التربية والتعليم طارق شوقي؛ لعرض الخطوات الفعالة التي تم إنجازها في إطار محو الأمية بمصر، من خلال هيئة تعليم الكبار، وعدد من الجهات الشريكة من مؤسسات المجتمع المدني والوزارات والجمعيات الأهلية، بحضور ممثل جامعة الدول العربية، وممثلين من وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الشباب والرياضة، والجامعات المصرية، ومجلس النواب، والأحزاب السياسية.

وقال «العمري»، خلال كلمته بالمؤتمر، إن محو الأمية في مصر من أحد أهم المشكلات التي تواجه الدولة بشكل كبير في الفترة الحالية، مشيراً إلى أنه حق من حقوق الإنسان لتحقيق التنمية المستدامة 2030.

وأضاف «العمري» أن الجهود الفردية للهيئة لن تتمكن من محو الأمية بمفردها بدون مشاركة كافة المؤسسات سواء المدنية أو الحكومية، معلناً عن أن نسبة الأمية في مصر تتمثل في 29% بنحو 18 مليون أميّ، مطالبا كافة المؤسسات والهيئات بالتكاتف للقضاء على الأمية.

واستعرض -خلال الاحتفالية- فيلماً تسجيلياً خاص بمناقشة أساليب محو الأمية ومناشدة كافة مؤسسات المجتمع للمشاركة بخطة الهيئة والتحديات التي تواجه الهيئة للقضاء على الأمية.

وناقش عددا من المشروعات، والتي تضمنت مشاركة الهيئة فنياً في مشروع ممول من شركة «مايكروسوفت» لمحو الأمية باستخدام وسائل تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، مشروع قرية متعلمة، إضافة إلى عدد من المشاريع التنموية للقضاء على الأمية، بمشاركة عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك