الإثنين 24 سبتمبر 2018 8:55 ص القاهرة القاهرة 25.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

«زر الذعر».. تكنولوجيا جديدة لحماية عاملات فنادق أمريكا من التحرش

محمد رزق
نشر فى : الأحد 9 سبتمبر 2018 - 3:38 م | آخر تحديث : الأحد 9 سبتمبر 2018 - 3:38 م

بهدف التصدي لظاهرة التحرش الجنسي بعاملات الفنادق أثناء تواجدهن داخل غرف النزلاء، بدأت عدد من الفنادق الأمريكية بالتعاون مع جمعية الفنادق والمنتجعات الأمريكية، في ابتكار حلول لتلك الأزمة ومنها "زر الذعر".

حيث أعلنت مجموعة فنادق داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ومنها " ماريوت إنترناشونال، هيلتون، إنتركونتيننتال، ويندهام، وهيات"، عن عزمها توزيع أجهزة إنذار صغيرة على عاملات الفنادق، لينبهوا أجهزة الأمن حال إقدام أحد النزلاء بالتحرش بهن، مع تزويدها بخاصية GPS لتمكين الأمن من معرفة المكان على وجه التحديد.

وتم توزيع الجهاز في بعض فنادق مدينة سياتل، وسيتم توزيعه في فنادق بشيكاغو، حسبما ذكر موقع قناة "CNBC" الأمريكية.

وفي بيان صحفي ، قال آرن سورنسون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ماريوت إنترناشونال، إنه يجري حاليا اختبار أجهزة الإنذار، استعداًد لتوزيعها على العاملات لحمايتهن.

وأضاف كريس ناسيتا، الرئيس والمدير التنفيذي لهيلتون، أنه سيتم تدريب العاملات على مكافحة التحرش، مشيرًا إلى أنه تم نشر الأجهزة في فنادق "نيويورك، واشنطن، سياتل وشيكاغو".

ورحبت إحدى النقابات العمالية في أمريكا "Unite Here" بالخطوة، قائلة إن أكثر من 50% من نساء الولايات المتحدة تعرضن لنوع من التحرش الجنسي على الأقل.

وشكل اتحاد الفنادق والمنتجعات الأمريكية، فريقا خاصا لمساعدة الفنادق في استخدام أفضل التقنيات وتوزيعها، على أن تكون وسائل الحماية منتشرة في جميع المنشآت بحلول عام 2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك