«جنوب سيناء» تزيح الستار لافتتاح الطريق الأوسط أمام «السيسي» - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 3:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جنوب سيناء» تزيح الستار لافتتاح الطريق الأوسط أمام «السيسي»

جنوب سيناء- رضا الحصري:
نشر في: الأحد 9 سبتمبر 2018 - 1:18 م | آخر تحديث: الأحد 9 سبتمبر 2018 - 1:18 م

أزاح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الستار؛ لافتتاح الطريق الأوسط بمدينة شرم الشيخ أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي عبر شاشة الفيديو كونفرانس.

وقال «فودة»، في تصريح خاص لـ«الشروق»، إن الطريق الأوسط الذي قام الرئيس السيسي بافتتاحه اليوم هو أحد محاور التنمية الجديد في مدينة السلام شرم الشيخ، موضحا أن الطريق له العديد من الفوائد، أهمها: رفع الضغط المروري عن طريق السلام، وخلق مجتمع عمراني جديد على جانبي الطريق، إضافة إلى تسهيل وسرعة الحركة المرورية بين أحياء شرم الشيخ، وتسهيل الحركة بين الطريق الدائري وطريق السلام.

وأضاف المحافظ أنه من المقرر عمل تقسيمات على جانبي الطريق وإقامة مشروعات خدمية واستثمارية تخدم المدينة وتوفر فرص استثمارية وعمل للشباب.

يذكر أن طول الطريق 12 كم بداية من ميدان السلام وينتهي عند سكن العاملين والصالة المغطاة بتكلفة تتعدى 280 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تم تنفيذه خلال 14 شهرا فقط تنفيذ الهيئة العامة للقوات المسلحة، إضافة إلى أن الطريق مزدوج حيث يتكون من اتجاهين كل اتجاه يضم 4 حارات مرورية، عرض كل حارة 30 مترا، ويوجد جزيرة وسطى بين الاتجاهين بعرض 50 مترا، إلى جانب طريق خدمة بكل اتجاه مكون من 2 حارة وأيضا تراك للدراجات بعرض 3 أمتار.

كما يوجد على الطريق 2 كوبري، إحداهما معدني والآخر خرساني؛ لربط حركة المرور بين الطريق الدائري وطريق السلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك