الأربعاء 19 سبتمبر 2018 7:47 م القاهرة القاهرة 31.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

«جامعة عين شمس»: «السجل الأمني» للطالب قد يحرمه من المدن الجامعية

كتب- أحمد كساب:
نشر فى : الأحد 9 سبتمبر 2018 - 3:20 م | آخر تحديث : الأحد 9 سبتمبر 2018 - 3:20 م

قال محمد الديب أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب، إن مايقرب من 5500 طالب وطالبة قدموا أوراقهم إلكترونيا للالتحاق بالمدن الجامعية خلال العام الدراسي المقبل، لافتا إلى أنه سيتم إعلان النتيجة الأحد المقبل، على أقصى تقدير.

وأضاف «الديب»، في تصريح خاص لـ«الشروق»، أنه سيتم توقيع الكشف الطبي للطلاب المقبولين بالمدن عقب إعلان النتيجة بأسبوع، على أن يتم توقيع الكشف على الطلاب الإناث 23 سبتمبر الجاري، ولمدة 5 أيام، ويليها توقيع الكشف الطبي للطلاب الذكور.

وأكد «الديب» أن الطلاب ممن يظهر الكشف الطبي إيجابية تعاطيهم للمخدرات لا يعني ذلك حرمانهم من الالتحاق بالمدن الجامعية خلال الأعوام الدراسية المقبلة، بشرط أن يتم علاجهم منه، وبالمثل الطلاب المصابين بفيروس «سي»، موضحا أن الحالة الوحيدة في حرمان الطلاب من الالتحاق بالمدن الجامعية هو عدم سلامة سجلهم الأمني.

وأشار إلى أن الجامعة أنهت كافة استعدادها لاستقبال الطلاب الجدد سواء بالمدن الجامعية أو على مستوى الكليات والمعامل والمنشآت بحرم الجامعة، مشيرا إلى أن أعمال التطوير بالجامعة مستمرة حتى خلال فعاليات العام الدراسي المقبل.

وفي سياق متصل، قال «الديب» إن معامل الحاسب الآلي بالجامعة استقبلت نحو 784 طالبا وطالبة من المتقديمن لتحويلات تقيل الاغتراب المناظر وغير المناظر من طلاب المراحل الثلاث، مشيرا إلى أنه سيتم فتح المعامل حتى الأربعاء المقبل، مؤكدا أن أعمال التقديم تسير بصورة منتظمة ولم يتم رصد أي مشكلات حتى الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك