توقعات بشن عملية عسكرية إسرائيلية واسعة على قطاع غزة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ردًا على قذائف المقاومة

توقعات بشن عملية عسكرية إسرائيلية واسعة على قطاع غزة

وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك
وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك
الشروق
نشر في: الثلاثاء 9 أكتوبر 2012 - 9:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 أكتوبر 2012 - 9:55 م

رجحت أوساط أمنية إسرائيلية، شن عملية عسكرية واسعة على قطاع غزة، تشمل عمليات برية، ردًا على إطلاق 55 قذيفة أمس على إسرائيل، حسبما ذكر موقع «الجزيرة».

 

ونقلت صحيفة «معاريف» في خبر رئيسي لها اليوم، بشأن التطورات على الحدود مع قطاع غزة، تقديرات لضابط كبير في الجيش الإسرائيلي، رفض ذكر اسمه، بأنه: "لن يكون مفر من حملة واسعة، مثلما كان في حملة الرصاص المصبوب عام 2008 لاستعادة الردع الإسرائيلي".

 

وأوضحت الصحيفة، أن: "القرار جاء بعد إطلاق نحو 55 صاروخا وقذيفة هاون خلال العيد تجاه أراض في المجلس الإقليمي إشكول"، في أعقاب هجوم للجيش الإسرائيلي على من تصفهم الصحيفة بمخربين اثنين، خططا لتنفيذ عملية؛ فقتل أحدهما وأُصيب الآخر إصابة حرجة.

 

ووصفت الصحيفة إطلاق النار المشترك من كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وسرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، بأنه: "تعاون نادر، اجتذب الانتباه أكثر من رد الفعل نفسه".

 

ووصفت الصحيفة تبني حماس لإطلاق القذائف بـ"النادر" بعد تدهور العلاقات بين المنظمتين الإسلاميتين في السنوات الأخيرة، وتحديدًا منذ سيطرة حماس على القطاع منذ عام 2007، مقتبسة تصريحات للناطق بلسان كتائب القسام، قال فيها: "إن إطلاق النار دليل على تنسيق على مستويات عالية بين الفصائل، في إدارة المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي".

ونقلت الصحيفة عن أوساط في جهاز الأمن، قولها: "إن الرد المتوقع كفيل بأن يكون اقتحامًا بريًا للقطاع"، موضحة أنه منذ بداية ولايته قدر رئيس الأركان بيني غانتس، بأن في فترة ولايته لن يكون مفر من مثل هذه العملية.

 

واستباقًا للعملية "التي لا مفر منها" يرى الكاتب بن درور يميني في نفس الصحيفة، أن على إسرائيل محاورة حركة حماس، شريطة قبول الأخيرة بشروط الرباعية.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك