صحيفة بولندية تشيد بقرار الرئيس مرسى بالعفو عن جميع معتقلى ثورة 25 يناير - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحيفة بولندية تشيد بقرار الرئيس مرسى بالعفو عن جميع معتقلى ثورة 25 يناير

الرئيس - محمد مرسى
الرئيس - محمد مرسى
وارسو - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 9 أكتوبر 2012 - 11:35 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 9 أكتوبر 2012 - 11:35 ص

 أشادت صحيفة "فبروست" البولندية، اليوم الثلاثاء، بقرار الرئيس الدكتور محمد مرسى بالعفو عن جميع المعتقلين فى أعقاب ثورة 25 يناير.

 

 

وقالت الصحيفة، تحت عنوان: "مصر تعتذر لمعارضى مبارك "، "إن قرار الرئيس مرسى سيشمل الآلاف ممن قادوا الاحتجاجات العام الماضى أثناء وبعد ثورة 25 يناير، والذين ساهموا بشكل كبير فى إسقاط نظام الرئيس السابق حسنى مبارك، على حد وصف الصحيفة.

 

 

وذكرت الصحيفة "أن العفو سيشمل كل المعتقلين اعتبار من يناير 2011 إلى يونيو 2012، حين تولى الرئيس مرسى مهمام السلطة"، مشيرة إلى أن الاستثناء الوحيد من هذا العفو للأشخاص الذين تورطوا فى جرائم قتل.

 

 

ووصفت الصحيفة قرار العفو بأنه قرار مدروس، وأخذ وقتا من التحضير، كما أنه سيساهم فى تخفيف حدة الاضطرابات الاجتماعية فى البلاد التى تفاقمت عقب ثورة 25 يناير، إلا أن المطالب الفئوية والصعوبات الاقتصادية ما زالت تمثل العبء الأكبر على الحكومة المصرية الجديدة.

 

 

ووصفت الصحيفة مصر بأنها أبرز دول الربيع العربى، والتى نجحت ثورتها السلمية فى 18 يوما فى إزاحة نظام استبدادى حكم البلاد لمدة 30 عاما، وقدمت مصر رئيسها السابق إلى محاكمة عادلة، أسفرت عن الحكم عليه بالسجن المؤبد بعدما تورط، حسب الصحيفة، فى وقائع فساد وقتل لأكثر من 850 من المتظاهرين السلميين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك