رغم الرحيل ما زال نور الشريف يحصد الجوائز - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 1:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رغم الرحيل ما زال نور الشريف يحصد الجوائز

نور الشريف
نور الشريف
تقرير ــ حاتم جمال الدين:
نشر في: الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 12:31 م | آخر تحديث: الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 12:31 م

• نجم السينما المصرية يحصل على جائزة أفضل ممثل فى مالمو.. ومخرج «بتوقيت القاهرة»: «شكرًا يا نور»

حاز النجم الراحل نور الشريف، على جائزة أفضل ممثل بمهرجان «مالمو للفيلم العربى» بالسويد، فى دورته الخامسة، والتى اختتمت أخيرا، بحصوله على جائزة أفضل ممثل عن آخر أعماله فيلم «بتوقيت القاهرة» الذى عرضته دور السينما بداية العام الحالى وقبل وفاة نور الشريف بأشهر قليلة، وشارك فى بطولته مع ميرفت أمين، وأيتن عامر وشريف رمزى ودرة.

واستلم الجائزة مؤلف الفيلم ومخرجه أمير رمسيس الذى تواجد بالسويد لحضور فعاليات المهرجان، والذى قال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: «شكرا نور الشريف.. أنها الجائزة السادسة التى يحصدها الفيلم فى مشاركاته بالمهرجانات السينمائية».
وأضاف: «مع كل عرض.. مع كل جائزة بفتكر وعدك أن المهرجان الجاى هتكون معانا.. الليلة دى أنت كنت فعلاً معانا»

وأشار إلى أن النجم الكبير نور الشريف فاز بجائزة أحسن ممثل فى مهرجان «وهران» الدولى للفيلم العربى بالجزائر فى دورته الثامنة، عن فيلمه «بتوقيت القاهرة»، ووقتها اعتذر نور عن حضور المهرجان بسبب ظروفه الصحية، واستلم رمسيس الجائزة نيابة عنه، ووجه فى حفل ختام المهرجان كلمة شكر فيها لجنة التحكيم على منحها الجائزة لنور الشريف، وقال: «كنت أتمنى أن يكون النجم نور الشريف بيننا الليلة».
وأكد رمسيس فى تصريحات له فى وهران بعد فوز الفيلم أيضا بجائزة السيناريو أنه أكثر سعادة بجائزة التمثيل، التى ذهبت لبطله نور الشريف.

وكان فيلم «بتوقيت القاهرة» قد فاز بجائزة لجنة التحكيم من مهرجان خريبكة للفيلم الأفريقى بالمغرب، فى دورته الثامنة عشرة، كما حصل نور الشريف عن الفيلم نفسة على شهادة تكريم خاصة من لجنة تحكيم مهرجان الأقصر للسينما الأوروبية فى دورته الأخيرة، والتى أقيمت فى يناير من العام الحالى، وذلك عن الدور الإنسانى الذى قدمه بالفيلم، وكان «بتوقيت القاهرة» هو الفيلم المصرى الوحيد المشارك بالمسابقة الرسمية للأفلام الطويلة بالمهرجان.
تم عرض الفيلم فى عدد من المهرجانات العربية، ومنها مهرجان دبى السينمائى الدولى، ومهرجان الإسكندرية لسينما البحر المتوسط، والذى عرضه فى دورته الأخيرة ضمن تكريم اسم النجم الراحل نور الشريف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك