زعزوع: عدم حسم ملف «دعم الطيران العارض» يؤثر على الرحلات الأجنبية الوافدة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زعزوع: عدم حسم ملف «دعم الطيران العارض» يؤثر على الرحلات الأجنبية الوافدة

هشام زعزوع، وزير السياحة
هشام زعزوع، وزير السياحة
كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 1:39 م | آخر تحديث: الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 1:39 م

• معدلات الزيادة فى أرقام السياحة متواضعة.. وواثق من تحقيق الرقم المستهدف فى نهاية العام

خفضت بعض شركات الطيران العارض فى دول بولندا، والتشيك، من رحلاتها إلى مصر تحسبا لإمكانية تخفيض وزارة السياحة للحافز المادى الذى تقدمه لدعم هذا النوع من الرحلات، بحسب تصريحات هشام زعزوع وزير السياحة.
ويرى زعزوع أن عدم حسم هذا الملف سيؤثر على الرحلات التى تنظمها الشركات إلى مصر، لأن الحافز يشجع الشركات على تنظيم رحلات واعداد برامج سياحية حتى فى ظل عدم اكتمال الأعداد المشاركة فى الرحلات.
ولفت الوزير إلى أن «أفكار جديدة» يتم دراستها بهذا الشأن، للوصول إلى حل مناسب فى هذا الملف.
من جهة أخرى، أشاد وزير السياحة، أول من أمس، بضخ استثمارات جديدة فى منتج السياحة النيلية، وذلك خلال افتتاح الباخرة النيلية Blue Shadow (خمس نجوم) التى تعمل فى مجال السياحة النيلية بين الأقصر وأسوان، وأكد أن ثقة المستثمرين ستساعد الأقصر وأسوان على استعادة معدلات السياحة الثقافية التى تتميز بها.
وكانت عادلة رجب المستشار الاقتصادى للوزير قد قالت فى تصريحات سابقة لـ(الشروق)، أنه سيتم خلال الأسبوع الحالى عقد لقاء يضم ممثلين من منظمى الرحلات واتحاد الغرف السياحية، وغرفة شركات السياحة، وغرفة الفنادق لوضع الصيغة النهائية للآلية التى سيتم بها التعامل فى الحافز الذى سيقدم للطيران العارض.
ويستهدف نظام حافز الطيران العارض تشجيع منظمى الرحلات على تسيير عدد أكبر من الرحلات، وبدأ تطبيقه منذ نوفمبر الماضى على أن يتوقف فى أكتوبر الحالى. ويتضمن منح الشركة المنظمة للرحلة 30 دولارا لكل مقعد ممتلئ فى الطائرة بعد امتلاء الطائرة بنسبة 65%.
لكن الوزير أعرب الوزير عن عدم رضاه عن الأرقام التى حققتها السياحة حتى الآن، إذ تشير آخر الاحصائيات إلى أن معدل الزيادة فى أعداد السائحين خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الحالى بلغت 5% فقط، «هذه الأرقام لا ترضى طموحاتنا، وسنسعى إلى زيادتها»، يضيف زعزوع.
ولفت وزير السياحة إلى أن الرقم الذى تستهدفه مصر هو 10 ملايين سائح بنهاية العام، وأضاف: «من الممكن تحقيق هذا الرقم رغم تراجع حركة السياحة منذ شهر يوليو الماضى، فى ظل التوقعات بازدياد الأعداد الوافدة خلال موسم الشتاء الذى يبدأ من شهر أكتوبر الحالى».
وارتفعت معدلات الحركة الوافدة من السياحة خلال النصف الأول م
ن العام الحالى بنسبة 8.2%، وفقا لأرقام الجهاز المركزى للمحاسبات، إلا أن معدلات الحركة تراجعت إلى 5% خلال الـ8 أشهر الأولى.
وأكد وزير السياحة أنه سيعمل من خلال عقد لقاءات مباشرة مع منظمى الرحلات، حيث سيتوجه خلال الشهر القادم إلى ألمانيا، وروسيا وسيعمل على حل أى مشكلة تواجههم، مضيفا أنه إذا ارتفعت معدلات الطلب على مصر خلال موسم الشتاء الحالى، ستستعيد الحركة السياحية نموها مع بداية موسم الصيف فى 2016.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك