وزير الإعلام البحريني: من الصعب إجراء حوار مع إيران - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الإعلام البحريني: من الصعب إجراء حوار مع إيران

الملك حمد
الملك حمد
أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 3:42 ص | آخر تحديث: الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 3:42 ص

قال وزير الإعلام البحريني، عيسى عبد الرحمن الحمادي، إنه من الصعب إجراء حوار مع إيران في ظل عدم وجود نية صادقة لديها للتعاون مع دول المنطقة، فضلا عن دعمها للجماعات الإرهابية، وفقا لقوله.

وأضاف هاتفيًا للإعلامي أسامه كمالن مقدم برنامج "القاهرة 360"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، الخميس، أن النظام الإيراني مبنى على أساس استغلال الدين للوصول إلى أطماع سياسية، ومعظم الشعوب العربية على دراية بأطماع هذا النظام مشيرًا إلى معاناة مصر من هذا الأمر خلال حكم جماعة الاخوان المسلمين.

وأكد "الحمادي" أن الدول الغربية لا يهمها إلا مصالحها، وعلى الدول العربية العمل لتحقيق الاستقرار الداخلي بها، مضيفًا: "أمن مصر من أمن الخليج العربي، وهناك تنسيق مع الجانب المصري في جميع الملفات الهامة المتعلقة بالمنطقة".

وتابع: "نعيش خطوات متقدمة في التنسيق (العربي العربي)، ونتمنى أن ترى القوة العسكرية المشتركة النور في أقرب وقت، للدفاع عن مصالح الأمة واستقرار المنطقة بأكملها".

يذكر أن البحرين قد قررت، الخميس الماضي، سحب سفيرها لدى إيران راشد سعد الدوسري، واعتبار القائم بأعمال السفير الإيراني محمد رضا بابائي شخصًا غير مرغوب فيه وعليه مغادرة المملكة خلال 72 ساعة.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية في البحرين أن طرد السفير الإيراني يرجع إلى "استمرار التدخل الإيراني في شؤون مملكة البحرين دون رادع قانوني أو حد أخلاقي، ومحاولاتها الآثمة وممارساتها لأجل خلق فتنة طائفية في البلاد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك