خالد يوسف: المطالبون بتعديل الدستور «عبيد» ويلعبون بـ«النار» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد يوسف: المطالبون بتعديل الدستور «عبيد» ويلعبون بـ«النار»

المخرج السينمائي خالد يوسف
المخرج السينمائي خالد يوسف
أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 10:18 م | آخر تحديث: الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 10:18 م
وصف المخرج السينمائي خالد يوسف، المطالبين بتعديل الدستور بأنهم «عبيد»، فهم لا يستطيعون العيش إلا في ظل حاكم مستبد لينافقوه طوال الوقت، على حد قوله.

وأضاف خلال لقائه في برنامج «البيت بيتك»، المذاع على قناة Ten، الجمعة، «من سيقترب من الدستور سيموت، ومن يدعون لتعديله يلعبون بالنار وبيهزروا»، مؤكدًا أنه من الجنون أن نطالب بتعديل دستور قبل تطبيق مواده ونصوصه.

وأوضح يوسف أن الدستور ليس فيه أي تقليص لصلاحيات رئيس الجمهورية كما يدعي البعض، ولكنه خلق توازنًا بين السلطات الثلاثة التنفيذية والتشريعية والقضائية، وهو ما يؤدي إلى تحقيق تحول ديمقراطي حقيقي في البلاد، قائلا: «أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه أخرس ألسنة المطالبين بتعديله عندما أكد على احترامه لنصوصه».

وكانت حالة من الجدل نشأت بين الأوساط السياسية في مصر بعد تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في حفل افتتاح أسبوع شباب الجامعات، الشهر الماضي، والتي أكد فيها أن «الدستور منح صلاحيات واسعة للبرلمان بحسن نية»، منوهًا بأن «البلاد لا يمكن وأن تُبنى بالنوايا الحسنة فقط».

ورد الرئيس على الجدل المثار حول دعوات تعديل الدستور، فقال خلال كلمته بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر، الاثنين الماضي، «أرجو ألا تخرج التصريحات عن معناها الحقيقي، وألا نعمل على تخويف الناس».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك