المئات يؤدون صلاة الغائب على أروح شهداء أكتوبر بعمر مكرم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المئات يؤدون صلاة الغائب على أروح شهداء أكتوبر بعمر مكرم

المئات يؤدون صلاة الغائب على أروح شهداء أكتوبر
المئات يؤدون صلاة الغائب على أروح شهداء أكتوبر
محمد فتحى
نشر في: الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 1:25 م | آخر تحديث: الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 1:25 م

أدى المئات من المصلين بمسجد عمر مكرم بميدان التحرير، اليوم الجمعة، صلاة الغائب على أروح شهداء الجيش المصرى في حرب 6 أكتوبر، وشهداء الشرطة والوطن.

ودعا الشيخ مظهر شاهين خطيب مسجد عمر مكرم، أن "يتغمد الله الشهداء في رحمته وأن يدخلهم فسيح جناته"، مؤكدا أن الله عزوجل قد وعدهم بالمغفرة وأعظم مكانة بالجنة.

وأكد شاهين، خلال خطبة الجمعة، أن الشهداء هم من يحفظون الحياة للآخرين، ولذلك أعد الله عز وجل لهم مكانة عظيمة فى الجنة، مشيرا إلى أن كل من مات مدافعا عن أرضه او ماله أو عرضه أويحارب الفساد هو شهيد عند الله تعالى، لافتا إلى أن هناك فرق شاسع بين شهيد الحق الذى يموت مدافعا عن أرضه ووطنه، وشهيد الباطل الذى يقتل وهو يدافع عن الفساد ويحرض على القتل وخيانة الوطن.

وأشار خطيب مسجد عمر مكرم إلى أن هناك أقوام يفسدون فى الأرض ويحرضون على القتل والتآمر على الوطن وترويع الآمنين وتهديد حياة الناس، وتحريض غيرهم على االفساد فى الأرض ومع ذلك يزعمون أنهم شهداء، قائلا:" هذا خلل"، مؤكدا أنه الذين يموتون وهم يحرقون أو يهددون حياة الآخرين ويتآمرون على أوطانهم" شهداء العمالة والخيانة والتآمر"، والله أعد لهم عذابا أليما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك