الجيش الروسي يقصف 60 هدفًا إرهابيًا في سوريا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش الروسي يقصف 60 هدفًا إرهابيًا في سوريا

ارشيفية
ارشيفية
موسكو - الفرنسية
نشر في: الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 8:37 م | آخر تحديث: الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 8:37 م
أعلن الجيش الروسي، الجمعة، أنه قصف 60 "هدفًا إرهابيًا" في سوريا في الساعات الـ24 الأخيرة في تكثيف لضرباته منذ بدء التدخل العسكري في 30 سبتمبر.

وقال مساعد رئيس الأركان الروسي، الجنرال ايغو ماكوشيف، للوكالات، إن "المقاتلات الروسية قامت بـ67 طلعة من قاعدة حميحيم الجوية، وقصفت 60 هدفًا إرهابيًا" في محافظات الرقة (شرق) واللاذقية (شمال غرب) وحماه (وسط) وأدلب (شمال غرب) وحلب (شمال).

وأضاف "ماكوشيف"، أن "الناشطين المستهدفين بالطائرات الروسية يتكبدون خسائر كبيرة وهم مرغمون على تغيير استراتيجيتهم والتفرق والتمويه والاختباء في القرى".

وتابع: "في هذه الظروف الملائمة للضربات الفاعلة، تواصل القوات المسلحة الروسية اللجوء في شكل منهجي إلى الطيران وتكثف قصفها".

وأعلنت موسكو الجمعة، للمرة الأولى وقوع خسائر في صفوف المقاتلين "الإرهابيين" عبر اعتراض اتصالات لاسلكية.

وقالت وزارة الدفاع التي لا يمكن التحقق من معلوماتها في شكل مستقل على الأرض، إن 300 "إرهابي" قتلوا في هذه الضربات في محافظتي الرقة وحلب.

وتابع "ماكوشيف" أن إحدى الضربات التي طاولت محافظة الرقة استهدفت "قيادة جماعة لواء الحق التي ضربت بقنبلة بالغة الدقة. وأظهر اعتراض موجات لاسلكية أن اثنين من كبار قادة تنظيم داعش قتلا إضافة إلى مئتي مسلح".

وأورد المصدر نفسه أن "نحو مئة مسلح قتلوا" في محافظة حلب.

ولفت "ماكوشيف"، إلى أن الغارات استهدفت "مراكز قيادة واتصال ومخازن ذخيرة ووقود إضافة إلى قواعد لتدريب الإرهابيين"، مؤكدًا تدمير "ستة مراكز قيادة واتصال وستة مخازن ذخيرة و17 معسكرا وقاعدة لتدريب الإرهابيين"، من دون تحديد الأماكن التي تقع فيها هذه المراكز.

وكان الجيش السوري أعلن رسميا الخميس بدء هجوم بري واسع النطاق بدعم من الغارات الجوية الروسية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك