برلماني بريطاني: وقف الرحلات الجوية لشرم الشيخ ليس عقابا لـ«السيسي» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلماني بريطاني: وقف الرحلات الجوية لشرم الشيخ ليس عقابا لـ«السيسي»

السيسي - ارشيفية
السيسي - ارشيفية
نور رشوان
نشر في: الأحد 9 أكتوبر 2016 - 4:49 م | آخر تحديث: الأحد 9 أكتوبر 2016 - 4:49 م
أشاد سير جيرالد هوورث، رئيس المجموعة البرلمانية للأحزاب بمجلس العموم البريطاني، بالعلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا، قائلًا: «العلاقات بين البلدين قديمة، وراسخة، وقوية».

وقال «هوورث» في مؤتمر صحفي عقده من مدينة شرم الشيخ، مساء الأحد، إن «ما يتردد حول أن قرار رئيس الوزراء البريطاني السابق، ديفيد كاميرون، بوقف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ كان عقابًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، بعيد كليًا عن الحقيقة».

وأوضح أن «وقف الرحلات الجوية لشرم الشيخ يتعلق بدواعي أمنية فقط»، مضيفًا: «هناك تعاون بين الحكومتين المصرية والبريطانية؛ لمراجعة الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية، ووزارة النقل لدينا أكدت أن هناك تقارب كبير في وجهات النظر بين البلدين، وأنه لا يوجد أي داعي لوقف السياحة في الوقت الحالي».

وأضاف أنه طالب بعقد اجتماع مع رئيس وزراء بلاده، تيريزا ماي؛ لمناقشة عدد من الموضوعات، وستكون عودة السياحة البريطانية لمصر على جدول أعمال هذا الاجتماع المرتقب.

وفيما يتعلق بالتحذير الأمني الذي أصدرته السفارة البريطانية بمصر لرعايها، بعدم التواجد في أماكن التجمعات اليوم، قال إن «هذا التحذير الأمني روتيني، وأتمنى ألا يتم الربط بينه وبين الحدث الذي شاهدناه اليوم»، في إشارة منه إلى احتفالية مجلس النواب بمرور 150 عامًا على بدء الحياة النيابية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك