غرق 5 عمال فى بالوعة صرف صحى بالمعادى - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرق 5 عمال فى بالوعة صرف صحى بالمعادى

كتب ــ مصطفى أمير:
نشر في: الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 9:29 م | آخر تحديث: الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 9:29 م
تحقق نيابة المعادى بإشراف المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة أحمد عز عبدالشافى، فى وفاة 5 عمال فى بالوعة صرف صحى وإصابة 2، أثناء قيامهم بالترميم بجوار سوار «المدرسة الأمريكية» بمنطقة دجلة فى المعادى.

وتبين من تحقيقات النيابة أن مجموعة من العمال كانوا يقومون بعملهم فى المنطقة، وسقط أحدهم داخل بالوعة للصرف، وهمَّ أحدهم لإنقاذه إلا أنه غرق معه، وكلما حاول أحدهم إنقاذ شخص غرق معه، حتى لقى 5 أشخاص حتفهم، بينما أصيب اثنان آخران.

كما طلبت النيابة استخراج الجثث والتصريح بدفنها بعد التشريح، واستدعاء ذويهم لسؤالهم عن الواقعة، وملابساتها وطبيعة أعمالهم، وعاين فريق من النيابة العامة الجثث ومنطقة الحادث، واطلعوا على تفاصيل المكان، وأجرى الفريق تحقيقا مع شهود العيان وعدد من سكان المنطقة فى موقع الحادث، للحصول على معلومات تساهم فى سير التحقيقات.

وتبين أن من بين الضحايا، «م ن» 30 عاما، و«أ م» 50 عاما، وابنه «ح أ» 20 عاما، و«م ش» 35عاما، وأنهم يعملون فى الترميمات، كما طلبت النيابة تحريات الأمن الوطنى والمباحث الجنائية عن الواقعة، ومن كلف الضحايا بالعمل فضلا عن الاستماع لشهود العيان، وتقرير الطب الشرعى لبيان أسباب الوفاة.

كان قسم شرطة المعادى تلقى بلاغا بسقوط عدد من العمال داخل بالوعة للصرف للصحى فى منطقة دجلة بالقرب من «المدرسة الأمريكية» كانوا يقومون فيها باعمال ترميم، وتحركت قوة أمنية لموقع الحادث وسيارة الدفاع المدنى وعدد من فرق الإنقاذ وتم التعامل مع البلاغ، والتعاون مع سيارات الإسعاف لنقل المصابين والجثث إلى المستشفيات، كما تم فرض كردون أمنى حول المنطقة لإبعاد الأهالى.

وقالت إحدى أقارب الضحايا لـ«الشروق» إنهم عانوا من إجراءات استخراج تصاريح الدفن وأنهم لم يستلموا جثة قريبها حتى مثول الجريدة للطبع، وأشارت إلى أنهم من منطقة ميدان أبوعبده بالمعادى، وطالبت بإنهاء الإجراءات وسرعة الدفن حتى يتلقوا العزاء، وقالت إنها تنتظر تحقيقات النيابة، فلو كان الإهمال سببا فى موتهم فإن محاسبة المقصرين ضرورية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك