رئيس «خارجية البرلمان»: فتح قنوات جديدة مع البرلمانات الخارجية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «خارجية البرلمان»: فتح قنوات جديدة مع البرلمانات الخارجية

كتب ــ على كمال:
نشر في: الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 9:44 م | آخر تحديث: الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 9:44 م
قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب طارق رضوان، إن اجتماع هيئة المكتب الخاص باللجنة سيناقش التصور المبدئى بخطة عمل اللجنة فى الفترة المقبلة، مشددا على ضرورة فتح قنوات جديدة مع البرلمانات الخارجية فى الدول الأوروبية والأمم المتحدة، وأيضا التواصل مع برلمانات الصين واليابان والهند.

وأوضح رضوان، فى تصريحات لـ«الشروق» اليوم، أن التواصل مع العالم الخارجى فى الفترة السابقة، لم يكن بالقدر الكافى نظرا لحدوث فجوة تشريعية فى مصر استمرت لمدة 4 سنوات بعد حدوث ثورتين، مشيرا إلى ضرورة التحرك بشكل كبير فى الفترة المقبلة.

وتابع: «أعمال اللجنة تتوقف على التحرك الخارجى للملف المصرى من قبل وزارة الخارجية»، لافتا إلى وجود مشروع قانون تم إقراره داخل اللجنة تقدم به السفير محمد العرابى فى دور الانعقاد الثانى، خاص بزيادة سن معاش الدبلوماسيين، وينتظر عرضه على الجلسة العامة للمجلس.

وشدد رئيس العلاقات العامة بالبرلمان، على أن اللجنة ستقوم بدور خلال انتخابات الرئاسة المقبلة مع الجاليات المصرية بالخارج، من خلال توعيتهم باختيار الرئيس القادم، وتحديد دورهم فى الفترة المقبلة، بجانب دورهم فى التصدى لأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية الذين يقومون بتشويه صورة مصر والرئيس خارجيا.

وتابع: «يجب توضيح الرؤية لأبناء الدول الخارجية بالإنجازات التى تقوم بها الدولة المصرية فى شتى المجالات الدول وهذا تحدٍ كبير للغاية أمامهم».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك