صحف عالمية تحتفى بتأهل مصر للمونديال - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحف عالمية تحتفى بتأهل مصر للمونديال

مروة محمد و هايدى صبرى
نشر في: الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 4:46 م | آخر تحديث: الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 4:46 م
- ديلي ستار: الحضري يحقق أمله بتمثيل بلاده في المونديال.. و"لوموند": الفراعنة تغلبوا على لعنة التصفيات بأقدام صلاح 

- "لا ريبوبليكا": لاعب روما السابق قاد بلاده لانتصار "حاسم" .. و"لوفوا دي نور": صبحي "معجزة الشباب"

احتفت الصحف العالمية، أمس، بتأهل المنتخب المصري لمونديال كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك بعد فوزه على الكونغو بهدفين مقابل هدف، سجلهما نجم المنتخب محمد صلاح، مشيرة إلي أجواء الفرحة التى سادت الشوارع في مختلف أرجاء البلاد بعد الفوز التاريخي.
وتحت عنوان "مصر في كأس العالم لأول مرة منذ عام 1990"، قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن أخر مشاركة لمصر في البطولة كانت في مونديال إيطاليا عام 1990، لافتة إلى أن المنتخب المصري يعد ثان منتخب عربي يتأهل لمونديال روسيا بعد المنتخب السعودى.
بدورها، قالت صحيفة "جارديان" البريطانية إن الهدف الثاني لمحمد صلاح والذي سجله في الدقائق الأخيرة مكّن مصر من الوصول إلى كأس العالم، وجعلها تتصدر قائمة مجموعتها. مشيرة إلى أن "الفراعنة" كانوا في أمس الحاجة إلى هذا الفوز الذي يضمن لهم مكانا في التصفيات النهائية لكأس العالم.
من جانبها، أشادت وكالة "رويترز" بأداء صلاح، قائلة: إن "صلاح حافظ على هدوئه وتقدم للتسديد من نقطة الجزاء لينتزع لمصر نصرا مثيرا في اللحظات الأخيرة".
فيما ذكرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، تحت عنوان "نجم ليفربول ينقل مصر إلى كأس العالم"، أن التأهل للمونديال خلق فرصة لحارس المرمى المخضرم، عصام الحضري، لتمثيل بلاده للمرة الأولى في بطولة كأس العالم.
وفي روما، عنونت وكالة "أنسا" الإيطالية: "صرامة صلاح في الدقيقة الـ95 تدفع بمصر لكأس العالم"، حيث وصفت الفوز بـ"التاريخي"، موضحة أن ركلة جزاء صلاح في الدقيقة الـ 95 دفعت بمصر إلى انتصار"جرئ"، مضيفة: "يبدو أن أحلام شمال أفريقيا على وشك التحقيق" في إشارة لاقتراب تونس والمغرب من الوصول إلي مونديال روسيا.
فيما قالت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، تحت عنوان "تصفيات كأس العالم: اسكتلندا تخرج ومصر تفرح"، إن مصر حققت انتصار "حاسم" بفضل "لاعب نادي روما السابق" محمد صلاح، موضحة أن منتخب "الفراعنة" لم يحقق حلم المونديال منذ كأس العالم في إيطاليا عام 1990.
وفي فرنسا، ذكرت صحيفة "لوموند" الفرنسية أن "مصر لحقت بنيجيريا لتصبح ثاني دولة افريقية تتأهل للمونديال"، موضحة أن "مصر كانت أول بلد أفريقي يتأهل في كأس العالم عام 1934".
وأشارت الصحيفة إلى أن "مصر انتظرت 28 عاماً للتأهل للمرة الثالثة لنهائيات كأس العالم"، بعدما توجوا أبطالا لأفريقيا 7 مرات"، مضيفة أن "الفراعنة تغلبوا أخيراً على لعنة التصفيات بفضل هدفي محمد صلاح وسط حضور نحو 86 ألف مشجع مصري في استاد برج العرب".
من جانبها، لفتت صحيفة "لوفوا دي نور" الفرنسية إلي أن "المنتخب الذي توج بطل أفريقيا لسبع مرات، عليه أن يشكر مدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي تولي تدريبه في مارس 2015"، لافته إلى دور عصام الحضري في مباراة أمس الأول، ووصفته بـ"حارس المرمى الأسطوري الأربعيني"، كما وصفت رمضان صبحي لاعب نادي "ستوك.سيتي" الإنجليزي بـ"معجزة الشباب".
وأشارت الصحيفة إلى أنه "بفضل هؤلاء اللاعبين المحترفين في النوادي العالمية، ومناخ الاستقرار في البلاد تأهلت مصر إلى المونديال، بعد غياب سنوات، نظراً لعدم الاستقرار الأمني والسياسي في البلاد منذ عام 2011".
فيما عنونت صحيفة "بورصاراما" الفرنسية "صلاح يصعد بمصر إلى السماء السابعة"، كما أوضحت محطة "بي.إف.أم" التلفزيونية الفرنسية أنه "على الفراعنة أن يضيئوا الشموع ويفخرون بلاعب ليفربول وأهدافه الخمسة عشر التي حققها خلال الـ18 شهر الماضية".
فيما عنونت صحيفة "ويست فرانس"الفرنسية بـ"مصر تغمرها النشوة بعد تأهلها لمونديال 2018"، لافتة إلى أجواء السعادة التي غمرت جميع أنحاء مصر بعد المباراة"، حيث ارتفعت أعلام مصر في الشوارع وسط صيحات من الشباب وأبواق السيارات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك