3 منتخبات عربية تصارع للوصول الى روسيا 2018 - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

3 منتخبات عربية تصارع للوصول الى روسيا 2018

خالد الشهاوي
نشر في: الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 6:21 م | آخر تحديث: الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 6:21 م

بعدما ضمن العرب مقعدين في كأس العالم 2018 من خلال منتخبي السعودية ومصر، اللذين تأهلا إلى الحدث الرياضي العالمي الأبرز عن جدارة، بعد أدائهما البطولي في التصفيات الآسيوية والأفريقية على الترتيب، تصارع 3 منتخبات عربية أخرى للوصول للمونديال خلال التصفيات الجارية حالياً.


وعمت الأفراح الشوارع المصرية والعربية احتفالاً بتأهل "الفراعنة" إلى المونديال لأول مرة منذ 28 عاماً، بعد الفوز على الكونغو 2-1، أمسالأحد، في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية.


أما المنتخب السعودي فتأهل في 5 سبتمبر الماضي، بعد فوزه في الجولة الأخيرة على اليابان 1-0، ليحتل المركز الثاني في مجموعته بـ19 نقطة، بفارق الأهداف أمام أستراليا.


وانضم المنتخبان السعودي والمصري إلى 13 منتخباً حسموا تأهلهم إلى مونديال 2018، وهم: البرازيل وكوستاريكا والمكسيك وبلجيكا وإنجلترا وألمانيا وإسبانيا وبولندا وإيران واليابان وكوريا الجنوبية ونيجيريا، إلى جانب روسيا صاحبة الأرض.


وينتظر العرب الأنباء السارة من تونس والمغرب، اللذين يخوضان الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، ولهما أفضلية تحقيق الإنجاز التاريخي.


ويحتل المغرب صدارة مجموعته بـ9 نقاط، بفارق نقطة أمام كوت ديفوار (8)، ويحتاج إلى الفوز أو التعادل مع منافسه المباشر في الجولة الأخيرة من التصفيات ليضمن الصعود إلى المونديال.


أما تونس التي تتصدر مجموعتها (13 نقطة)، بفارق 3 نقاط أمام الكونغو الديمقراطية (10)، فتحتاج إلى التعادل أو الفوز على ليبيا في الجولة الأخيرة للحاق بركب المتأهلين للمونديال.


ولعل مهمة المنتخب السوري هي الأصعب بين المنتخبات العربية القريبة من المونديال، إذ يخوض إياب الملحق الآسيوي أمام أستراليا، بعد تعادلهما ذهاباً 1-1.


وتحتاج سوريا إلى الفوز أو التعادل بأكثر من هدف في أرض "الكنغر"، لتضمن خوض الملحق الختامي أمام رابع تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي (كونكاكاف)، المؤهل مباشرة إلى كأس العالم 2018.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك