«الداخلية»: «الغرابلي» أحد قيادات «أنصار بيت المقدس» البارزين والمخطط للعمليات الإرهابية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية»: «الغرابلي» أحد قيادات «أنصار بيت المقدس» البارزين والمخطط للعمليات الإرهابية

محمود محمد علي
نشر في: الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 8:17 م | آخر تحديث: الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 8:17 م

قال اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، إن العنصر الذي تم تصفيته اليوم قرب منطقة المرج، هو أشرف الغربلي أحد قيادات جماعة «أنصار بيت المقدس» الإرهابية، وأحد العقول المدبرة والمنفذة لعمليات الجماعة الإرهابية داخل مصر.

وأضاف «عبد الكريم» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة»، الاثنين، أن «الغربلي» هو المدبر وأحد منفذي محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، كما أنه أحد المشاركين في اغتيال المقدم محمد مبروك وتنفيذ الهجمة الإرهابية على سفارة النيجر وعدد من الهجمات الإرهابية الأخرى في العلمين والخصوص.

وأوضح أن قوات الشرطة تمكنت من رصد تحركات «الغربلي» والتأكد من تخطيطه لهجمة إرهابية أخرى يخطط لها، وتم رصد توجه لمنطقة المرج وإعداد عدة أكمنة للقبض عليه، لكنه بادر رجال الشرطة بإطلاق النار فور الاقتراب منه ما أدى للتعامل المباشر معه بالرصاص الحي وتصفيته.

وأشار إلى اشتراك الإرهابي المذكور في العملية الإرهابية التي استهدفت مديرية أمن القاهرة وحادث مديرية أمن القليوبية وضلوعه والتخطيط لعملية الهجوم على السفارة الإيطالية، بالإضافة لاختطاف سائح أمريكي وقتله في منطقة العلمين.

وعلى صعيد آخر، أكد مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، على استعداد وزارة الداخلية لتأمين الممرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية على أكمل وجه، لافتًا إلى اطلاع وزير الداخلية للخطط الموضوعة وتم تطويرها بشكل يناسب المرحلة الثانية حتى تخرج الانتخابات بالشكل الآمن الذي ظهرت به المرحلة الأولى في كافة المحافظات.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية أعلنت صباح اليوم الاثنين، تصفية أشرف الغرابلي، القيادي البارز في تنظيم «أنصار بيت المقدس»، في تبادل لإطلاق النار بأحد الأكمنة قرب منطقة المرج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك