وكيل المخابرات العامة الأسبق: تعليق روسيا رحلاتها لشرم الشيخ بسبب الضغط الشعبي على «بوتين» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل المخابرات العامة الأسبق: تعليق روسيا رحلاتها لشرم الشيخ بسبب الضغط الشعبي على «بوتين»

الفريق حسام خيرالله، وكيل أول المخابرات العامة الأسبق
الفريق حسام خيرالله، وكيل أول المخابرات العامة الأسبق
محمود محمد علي
نشر في: الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 9:37 ص | آخر تحديث: الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 9:37 ص

حسام خيرالله: حياة الأفراد لا تقلق الإدارة الروسية
قال الفريق حسام خيرالله، وكيل أول المخابرات العامة الأسبق، إن سبب اتخاذ روسيا قرار تعليق الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ، هي حملات الضغط الشعبي على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لافتًا إلى أن قراره ليظهر أنه على نفس الدرجة من الاهتمام، وألا يقال أنه غير مهتم بشعبه.

وأضاف «خيرالله»، خلال لقائه ببرنامج «مفتاح الحياة» المذاع على فضائية «الحياة 2»، أمس الأحد، أن حياة الأفراد لا تقلق الإدارة الروسية، مشيرًا إلى واقعة مهاجمة القوات الأمنية الروسية لمسرح في الشيشان كان يسيطر عليه مجموعة من الإرهابيين ولديهم رهائن، مما أدى لمقتل جميع من كانوا في المسرح دون تفريق بين إرهابيين ورهائن.

وأكد وكيل أول المخابرات العامة الأسبق، أن سقوط الطائرة الماليزية واختفاءها لم يتداول في الإعلام بالشكل التي تناولته الصحف عن الطائرة الروسية التي سقطت في مصر، رغم عدم الانتهاء من التحقيقات والكشف عن أسباب سقوطها.

وفيما يتعلق بما نشر في جريدة «الدايلي ميل» البريطانية، بشأن تفادي إحدى طائرات الركاب البريطانية لصاروخ في شهر أغسطس الماضي، علق «خير الله» قائلًا: «نكتة بايخة».

في سياق آخر، أعرب وكيل أول المخابرات العامة الأسبق، عن تحفظه على مشروع إنشاء محطة الضبعة النووية في المرحلة الحالية، لافتا إلى أن "معظم دول العالم تتجهة نحو إغلاق المشاريع النووية وكل ما يعمل بالبترول، ويتجهوا لاستخدام الطاقة النظيفة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك