شاهد بـ«أحداث الموسكى»: المتهمون ألقوا علينا «أكياس بول» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد بـ«أحداث الموسكى»: المتهمون ألقوا علينا «أكياس بول»

أحمد الجمل
نشر في: الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 10:03 م | آخر تحديث: الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 10:03 م

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، تأجيل محاكمة 11 متهما، على خلفية اتهامهم بمحاولة الهروب من قسم الموسكى لجلسة 4 يناير لسماع مرافعة الدفاع.

بدأت الجلسة بعد الساعة الواحدة ظهرا حيث تأخر وصول المتهمين إلى قاعة المحاكمة، وسط حضور أمنى مكثف من الصباح الباكر حول المعهد وقاعة الجلسات، فضلاً عن وجود أعضاء هيئة الدفاع وممثلى الصحف ووسائل الإعلام.

وقال شاهد الإثبات الأول ضابط شرطة، ويدعى «أحمد مختار» إنه كان فى خدمته داخل قسم شرطة الموسكى، وتلقى إشارة من مأمور القسم تفيد بخروج مأمورية من القسم فى تمام الساعة الخامسة صباح يوم الواقعة، إلى أن سمع أصوات هرج ومرج داخل حجز القسم فى الثانية عشرة مساء.

وأضاف الشاهد للمحكمة أنه ذهب لرؤية ما يحدث ففوجئ بقيام بعض المتهمين بخلع باب الحجز ومنع الجنود من دخوله، فتم استدعاء قوة إضافية ودخلت الحجز، وتمت السيطرة على المتهمين، مشيرا إلى أن المتهمين أتلفوا مصابيح الإنارة، وضُبط بحوزة بعضهم أقراص «ترامادول».

وأشار الشاهد إلى أن بعض المتهمين قاموا بالهياج الشديد أثناء اقتحام القوات للسيطرة على الموقف، مضيفا أن بعضهم قام بإلقاء «أكياس بول» على الجنود أثناء عملية دخول الحجز للسيطرة على الموقف وتهدئة المحتجين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك