السياحة تبحث سبل الخروج من الأزمة الراهنة بعد تعليق بعض الدول رحلاتها لمصر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السياحة تبحث سبل الخروج من الأزمة الراهنة بعد تعليق بعض الدول رحلاتها لمصر

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة
كتب - طاهر القطان
نشر في: الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 9:58 ص | آخر تحديث: الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 9:58 ص

شدد هشام زعزوع وزير السياحة على أهمية السياحة العربية كمكون أساسي في العملية السياحية، وكذلك سياحة الجذور للجاليات المصرية بالخارج ودعوتهم لزيارة مصر، لافتا إلى أهمية الاستمرار في المبادرات الهادفة لتنشيط السياحة الداخلية.

كان وزير السياحة ترأس، مساء أمس الأحد، لجنة الأزمات التي تضم عدد قيادات الوزارة وهيئة تنشيط السياحة ورئيس اتحاد الغرف السياحية ورؤساء الغرف السياحية للتباحث حول الأزمة الحالية التي يمر بها القطاع السياحي عقب إعلان عدد من الدول تعليق رحلاتها إلى مصر على خلفية حادث الطائرة الروسية المنكوبة، وذلك بحضور مسؤولي الشركة المنفذة للحملة الترويجية المتكاملة لمصر في الخارج.

واستعرض الاجتماع ردود الأفعال الدولية تجاه حادث الطائرة المنكوبة وما تناولته وسائل الإعلام الدولية ومواقع التواصل الاجتماعي وردود فعل شركات الطيران ومنظمي الرحلات حول المقصد السياحي المصري.

تطرق الحديث إلى أهمية تعظيم دور العلاقات العامة في الفترة الراهنة وأهمية مساندة القطاع السياحي الخاص من خلال اتصالات مكثفة يجريها الوزير مع السادة الوزراء المعنيين، خاصة بالنسبة لمستحقات الكهرباء والتأمينات الاجتماعية للمنشآت الفندقية والسياحية والترتيب لزيارة عاجلة إلى شرم الشيخ بحضور القطاع الخاص والإعلام المحلي والدولي.

وتناول الاجتماع حصر عدد من الأسواق التى لم تصدر أي تحذيرات للسفر أو تعلق طاقتها الناقلة للعمل بكثافة فيها، واتفق الجميع على ضرورة استمرار انعقاد لجنة إدارة الأزمة للوقوف على تطورات الموقف.

وقال الوزير، إن خطة التحرك الحالية تستهدف في المقام الأول الوقوف بجانب القطاع السياحي الخاص وإعادة صياغة الرسالة الموجهة للخارج في ظل الظروف الراهنة واستعادة الطاقة الناقلة.

ولفت الوزير، خلال الاجتماع، إلى الاتصال الذي أجراه، أمس، مع السفير البريطاني بالقاهرة للتشاور بخصوص الوضع الحالي والوقوف على أبعاد وملابسات الوضع الحالي لإعادة الطاقة الناقلة لسابق عهدها في أقرب وقت ممكن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك