شاهد في «أحداث عنف بولاق»: بعض المتهمين نطقوا بالشهادتين بعد إمساك الأهالي بهم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد في «أحداث عنف بولاق»: بعض المتهمين نطقوا بالشهادتين بعد إمساك الأهالي بهم

محمد جمعة
نشر في: الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 7:39 م | آخر تحديث: الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 7:39 م

واصلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة باكاديمية الشرطة اليوم، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، سماع الشهود في محاكمة 104 متهمًا بالبلطجة والقتل في قضية أحداث العنف التى شهدتها منطقة بولاق أبو العلا عقب فض إعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وقال الشاهد خالد فاروق السيد أنه شارك وعدد من أهالي السبتية في الإمساك بعدد من المشاركين في مسيرة الإخوان المؤيدة للرئيس المعزول، مشيرًا الى انه إستثاره مشهد المسلح الملثم الذي كان يطلق النار على بيوت سكان الزمالك والذي تابعه عبر التلفزيون، ثم علم بمقتل أحد أهالي وكالة البلح الذي حاول مواجهة المشاركين في المسيرة على أيدي المشاركين في المسيرة.

وأضاف الشاهد أنه قرر النزل الى الشارع ليقف مع أهالي منطقته ليقوم وتمكنوا بالإمساك أكثر من 30 من الفارين من المسيرة بعد تعامل الأهالي معهم، مشيرًا الى أنهم إحتجزوا هؤلاء الأشخاص في الشارع ومسجد سيدي سعيد بالسبتية .

وأوضح الشاهد أن المجموعات التي أمسك بها الأهالي لم يكن معهم سلاح، وكان بحوزتهم زجاجات خل وكمامات وكان أغلبهم من منطقة الوراق، ومن بينهم ملتحين، مضيفًا أن بعضهم ظل يردد الشهادتين بمجرد الإمساك بهم، وكان بينهم مصابين وجرحى نتيجة لتصدي الأهالي لهم بشارع 26 يوليو والمناطق المجاورة، وذلك حتى استلمهم ضباطًا من وحدة مباحث قسم بولاق أبو العلا .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك