الإثنين 20 نوفمبر 2017 2:24 ص القاهرة القاهرة 18.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

«التعليم»: تطوير شكل «البوكليت» دون تغيير في مواصفات الورقة الامتحانية

كتبت- نيفين أشرف
نشر فى : الخميس 9 نوفمبر 2017 - 1:46 م | آخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 9:52 م

عقد رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، اجتماعًا اليوم، مع مديري المديريات التعليمية؛ لبحث استعدادات امتحانات الثانوية العامة، وتطوير الكراسة الامتحانية "البوكليت"؛ لتلافي أي سلبيات ظهرت خلال العام الماضي.

قال "حجازي"، لـ"الشروق"، إن اللقاء حدد شروط التقدم لامتحان الثانوية العامة والطلاب المسموح لهم دخول الامتحانات، والتشديد على قائمة المحظورات التي يحظر على الطلاب اصطحابها داخل اللجان على رأسها المحمول وأي أجهزة إلكترونية أخرى منعًا للغش.

وأكد أن "البوكليت"، سيشهد تطويرًا هذا العام لتلافي أي سلبيات ظهرت العام الماضي، ذاكرًا أنه سيتم إجراء تعديلات على شكل الأسئلة وعددها طبقًا لما ستتفق عليه اللجنة التي سيتم تكليفها بوضع أسئلة الامتحانات، نافيًا وجود أي اختلاف في مواصفات الورقة الامتحانية عن العام الماضي، وإنما في شكل وطبيعة الأسئلة، مشيرًا إلى نسبة الأسئلة للمستويات العليا من التفكير ستتراوح من 20 إلى 30%.

وأضاف أنه سيتم مراعاة وضع أسئلة تحمل إجابة واحدة صريحة وواضحة، حتى لا يتم تغيير نموذج الإجابة كما حدث في بعض المواد العام الماضي بعد شكاوى الطلاب من وجود أكثر من إجابة للسؤال الواحد.

وعن نظام التصحيح ورصد الدرجات، قال إنه لن يحدث فيه أي تغيير هذا العام، موضحًا أن الوزارة ستوفر للطلاب امتحانات تجريبية لنظام "البوكليت"، على موقع الوزارة على غرار ما حدث العام الماضي.

وعن رسوم دخول الامتحانات، أوضح أنه تم تغيير الرسوم الإضافية لامتحانات الثانوية العامة بالنسبة للطالب في السنتين الأولى والثانية، فقد وصلت إلى 100 جنيه كرسوم إضافية وبالنسبة للسنتين الثالثة والرابعة كما هى 200 جنيه.




شارك بتعليقك