الخميس 23 نوفمبر 2017 1:15 م القاهرة القاهرة 18.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

فرق المكافحة تواصل فحص مزارع النخيل لمكافحة سوسة النخيل الحمراء

الوادي الجديد - عمرو بحر:
نشر فى : الخميس 9 نوفمبر 2017 - 1:50 م | آخر تحديث : الخميس 9 نوفمبر 2017 - 1:50 م

أكد الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، أن فرق المكافحة من المهندسين والمشرفين الزراعيين تواصل فحص مزارع النخيل بمراكز المحافظة وذلك لرصد أية إصابات بسوسة النخيل الحمراء التي تنشط خلال تلك الفترة وموسم تقليم النخيل وتؤدي إلى تدمير أشجار النخيل التي تظهر بها.

وقال إنه تم توفير نحو 1200 طنًا من مبيد التافابان؛ لمقاومة السوسة في البؤر المصابة بالإضافة إلى توفير كميات من الكبريت؛ لوضعها بجروح النخيل عقب عملية التقليم وإزالة الجريد الجاف، وبدأ المزارعون في فترة تقليم أشجار النخيل وهو الأمر الذي يتطلب إجراءات وقائية؛ لمنع ظهور سوسة النخيل الحمراء المدمرة.
وأضاف أن سوسة النخيل ظهرت في مركزي الفرافرة مرة والخارجة ولم تظهر في مزارع النخيل الأخرى بمراكز المحافظة، وعدد النخيل المصاب بالنسبة لايذكر بالنسبة لإجمالي عدد نخيل المحافظة، وهناك تشديد وقائي ومكافحة مستمرة بجانب توفير أجهزة كشف عن السوسة بشكل حديث وتوعية المزارعين بضرورة الإبلاغ الفوري حال ظهور أعراض الإصابة حتى لا تنتشر السوسة المدوتضر حقول النخيل المجاورة للبؤر المصابة.

وتمكنت فرق المكافحة من إعدام نحو 45 نخلة مصابة بالسوسة الحمراء بمركزي الفرافرة والخارجة وذلك في إطار إجراءات الفحص المستمرة بالبؤر التي ظهرت بها السوسة لأول مرة بالفرافرة وعين أبوصالح وطريخة وقرى الشركة بالخارجة.




شارك بتعليقك