الخميس 23 نوفمبر 2017 1:13 م القاهرة القاهرة 20.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

«الأعلى للجامعات» يوافق على إنشاء مدينة جامعية و32 وحدة سكنية لجامعة مطروح

كتبت- هدى الساعاتى:
نشر فى : الخميس 9 نوفمبر 2017 - 3:41 م | آخر تحديث : الخميس 9 نوفمبر 2017 - 3:41 م

قال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون فرع مطروح محمد إسماعيل عبده، إنه تم الحصول على موافقة المجلس الأعلى للجامعات بإنشاء مدينة جامعية فى الكيلو 9 لاستيعاب الطلاب الوافدين فى المحافظات والمناطق النائية، وإنشاء 32 وحدة سكنية للأساتذة بتكلفة 3 مليون جنيه، ستكون تابعة لفرع الجامعة بمطروح، والتي ستنقل تبعيتها إداريا لمحافظة مطروح العام المقبل.

وأضاف عبده فى تصريحات صحفية لـ«الشروق»، اليوم، أن خطوة نقل التبعية، ستتم بعد اكتمال الهيكل الإدارى من خلال تعيين أعضاء هيئة التدريس والموظفين، مشيرا إلى أنه تم تعيين 35 عضو هيئة تدريس وتعيين 293 موظف كأول مرحلة للتوظيف الرسمى وإلغاء الانتداب من جامعة الإسكندرية .

وتابع عبده، أن الطلاب سيتم خضوعهم للكشف عن المخدرات فى السنوات المقبلة لأنه صعب ومكلف، بجانب الكشف عن فيروس «سى» الذى تم تطبيقه هذا العام.

وأوضح نائب رئيس جامعة الإسكندرية، أن الكليات التى مازالت بصدد الإنشاء بفرع مطروح، مختلفة فى المسمى عن كليات الإسكندرية، مشيرا إلى أنه تم تحديد مسمياتها بعد دراسة المجتمع فى مطروح، فكلية «ذوى الإحتياجات الخاصة» على سبيل المثال تناسب والطبيعة البدوية التى تعانى من ظاهرة زواج الأقارب الذى ينتج عنه أولاد معاقيين.

ولفت نائب رئيس الجامعة، إلى أن الإجراءات الأمنية على بوابات الكليات مماثلة للإسكندرية، مشيرا إلى أن طبيعة الطلاب فى مطروح هادئة ويصل عددهم 2500 طالب، مضيفا أنه سيتم تطبيق الكتاب الإلكترونى بداية من التيرم الثانى من العام الدراسى الحالى.

أما على المستوى الإدارى، ألمح عبده، أنه سيتم تطبيق منظومة الدفع الإلكترونى لأول مرة بفرع مطروح وذلك من خلال اتفاقية ثلاثية بين الجامعة والبنك الأهلى بهدف حوكمة الإجراءات الإدارية ومكافحة الفساد.




شارك بتعليقك