السبت 25 نوفمبر 2017 4:03 ص القاهرة القاهرة 15°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

الرئيس السيسي يعلن توصيات منتدى شباب العالم

آية نجم الدين
نشر فى : الخميس 9 نوفمبر 2017 - 9:49 م | آخر تحديث : الخميس 9 نوفمبر 2017 - 9:58 م

أعلن الرئيس السيسي، خلال كلمته بالجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم اللمنعقد بشرم الشيخ، ما توصل إليه المنتدى من توصيات وهي كالتالي:

أولا: تكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع كافة الأجهزة على رأسها جمعية الأمم المتحدة بتبنى قرارات مجلس الأمن الدولي الذى قام بتنفيذه شباب مصر والعالم والتوسع فى تنفيذه فى المنتديات القادمة على كافة المؤسسات.

ثانيا: تكليف اللجنة المنظمة بالتنسيق مع أجهزة ومؤسسات الدولة بإنعقاد المنتدى سنويا خلال شهر نوفمبر من كل عام بمدينة شرم الشيخ.

ثالثا: تكليف اللجنة المنظمة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويل المنتدى إلى مركز دولي معني بالحوار العربي الافريقي الدولي بين شباب العالم.

رابعا: تكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية والأمم المتحدة بتبني قرارات نموذج محاكاة مجلس الأمن.

خامسا: تكليف اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم بالتنسيق لإشاء المركز المصري الإفريقي للشباب، كما أمر بتشكيل لجنة خبراء لوضع استراتيجية دولية لمكافحة الهجرة غير المنتظمة والتطرف والأمية .

سادسا: تكليف اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم بعقد ورش عمل على مستوى العالم حول مختلف القضايا والموضوعات التى تمت مناقشتها خلال المنتدى، بالإضافة إلى تكليف مجلس الوزراء لإنشاء مركز إقليمي لدعم ريادة الأعمال والمشروعات المتناهية الصغر.

سابعا: تكليف مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب لتخصيص مقاعد كمنح دراسية للشباب من آسيا وإفريقيا.

ثامنا: تكليف اللجنة المنظمةً لوضع إستراتيجية لمواجهة التطرف والإرهاب والأمية بداية من ٢٠١٨.

تاسعا: إنشاء مركز إقليمي لدعم النابغين من الدول العربية والأوروبية.

عاشرا: تكليف مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية للشباب لتنفيذ خطة للتبادل الثقافي مع كافة المراكز المماثلة لها لتوفير منح دراسية.




شارك بتعليقك