الأحد 19 نوفمبر 2017 9:56 م القاهرة القاهرة 20.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

هند صبري تتسلم جائزة «الميديا أوورد» وتهديها لـ«شادية»


نشر فى : الخميس 9 نوفمبر 2017 - 6:22 م | آخر تحديث : الخميس 9 نوفمبر 2017 - 6:22 م

تسلمت النجمة هند صبري منذ عدة ساعات، بالعاصمة الأمريكية، واشنطن، جائزة "ميديا أوورد" من المؤسسة الأمريكية الدولية للإعلام «AAM». وذلك عن مجمل أعمالها خلال تاريخها السينمائي الحافل والمشرف.

وقد تسلمت الجائزة خلال حفل عشاء بمقر الأكاديمية، بحضور السفيرين المصري والتونسي بأمريكا، وعدد كبير من النجوم الأمريكيين والعرب.

وأهدت هند صبري جائزتها للنجمة المصرية شادية واصفة إياها بالأسطورة العربية التي ألهمتها في مشوارها الفني متمنية لها الشفاء العاجل.

وكانت هند قد قدمت عبر مسيرتها الفنية، سواء في مصر أو تونس، عددًا من الأعمال، التي تناولت قضايا عربية واجتماعية مهمة، مثل الإيدز، والفساد السياسي، وقضية داعش، والعنوسة.

ويأتي في مقدمة أعمالها المتميزة أفلام عرايس الطين 2002، وصمت القصور 1994، ومواطن ومخبر وحرامي 2001، وشارك فيلمها جنينة الأسماك 2008 في مهرجان "بانوراما برلين السينمائي الدولي".

وفي إطار نشاطها المتميز مع برنامج الغذاء العالمي كسفيرة له، أدرجتها مجلة «لانوفيل أوبزرفاتور» الباريسية في قائمة "الشخصيات الخمسون الأكثر مساهمة في تغيير العالم" لعام 2013.

وقد فاز بجائزة «الميديا أوورد» من قبل كل من المخرجة الأمريكية، كاترين بيجلو أثرين، والمخرج السينمائي البريطاني بول جرينجراس، ووزيرة الثقافة وتنمية المجتمع الإماراتية نورة الكعبي.


صور متعلقة



شارك بتعليقك