مرشحة رئاسية روسية محتملة تؤيد العقوبات الأمريكية ضد بلادها - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مرشحة رئاسية روسية محتملة تؤيد العقوبات الأمريكية ضد بلادها

كتب ــ محمد سيد
نشر في: الخميس 9 نوفمبر 2017 - 8:37 م | آخر تحديث: الخميس 9 نوفمبر 2017 - 8:37 م
أعلنت كسينيا سوبتشاك، المرشحة المحتملة فى انتخابات الرئاسة الروسية، أنها تؤيد العقوبات الأمريكية ضد بلادها، مشيرة إلى أن موسكو مسئولة عن تحمل تبعات علاقاتها الدولية السيئة التى صنعتها.
وقالت كسينيا فى مقابلة مع شبكة «سى.إن.إن» الإخبارية الأمريكية «أعتقد أن روسيا مسئولة عن علاقاتها الدولية السيئة التى تطورت بالفعل.. لقد انتهكنا معايير القانون الدولى التى تؤكد أن جزيرة القرم أوكرانية».
وشددت كسينيا على أن المواطنين العاديين لا يجب أن يعانوا من تلك العقوبات، مضيفة «الطلبة الروس لا يمكنهم الحصول على الفيزا الأمريكية وهذا ليس عدلا.. لماذا يتم معاقبة الشعب الروسى على سياسة شخص هم لا يدعمونه» فى إشارة إلى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.
وكانت المرشحة الرئاسية المحتملة قد صرحت فى وقت سابق بأن جزيرة القرم التى رفع عليها العلم الروسى منذ نحو 3 سنوات يجب إعادتها إلى أوكرانيا، وإجراء استفتاء جديد بشأن الجزيرة.
وكانت السلطات الروسية قد أجرت استفتاء فى جزيرة القرم لضمها إلى الأراضى الروسية انتهى بتأييد غالبية سكان الجزيرة للانضمام إلى روسيا. وقد لقى هذا الاستفتاء إدانات دولية واسعة ما دفع الولايات المتحدة لفرض عقوبات على موسكو.
من جانبه، اعتبر محاضر العلاقات الدولية بجامعة «نيجنى نوفجورود» الروسية، عمرو الديب، أن «سوبتشاك لا تتمتع بأى صفات تؤهلها للفوز بانتخابات الرئاسة الروسية»، مشيرا إلى أن «تصريحات المرشحة الشابة تهدف فقط للفت انتباه وسائل الإعلام إليها».
وتساءل الديب فى تصريحات لـ«الشروق»، أمس، «كيف لها أن تصرح فى وسيلة إعلام أمريكية أنها تؤيد العقوبات الغربية على بلادها؟»، معتبرا أنها كتبت شهادة وفاة لحياتها السياسية بهذا التصريح.
يذكر أن كسينيا سوبتشاك (35 عاما) صحفية روسية ذات توجه ليبرالى، وهى نجلة أناتولى سوبتشاك، أول عمدة منتخب لمدينة سان بطرسبرج فى التسعينيات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك