نائب رئيس الجمهورية العراقي يعلن دعمه لتولي «العبادي» مرة ثانية.. لكن بشروط - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب رئيس الجمهورية العراقي يعلن دعمه لتولي «العبادي» مرة ثانية.. لكن بشروط

حيدر العبادي
حيدر العبادي
بغداد- أ ش أ
نشر في: الخميس 9 نوفمبر 2017 - 10:17 ص | آخر تحديث: الخميس 9 نوفمبر 2017 - 10:17 ص

أعلن نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي، اليوم الخميس، دعمه لولاية ثانية لرئيس الوزراء حيدر العبادي، بشروط منها أن يحسم وضعه بالنظر إلى انتمائه إلى حزب الدعوة، مشددًا على ضرورة أن يخرج من هذه المظلة إلى المظلة الوطنية، ويمكنه بذلك أن يحصل على تأييد كبير من أوساط الشعب العراقي.

وقال "النجيفي"، وفقًا لقناة "السومرية" الإخبارية: "إنه لابد من اتفاق سياسي مبني على المصالح المشتركة للعراقيين والسيطرة على السلاح والعلاقات الدولية المتوازنة، ولدينا منهج كامل إذا اتفقنا عليه ممكن أن نكون سويًا".

وحذر من تهديد استقرار البلاد إذا لم يتم السيطرة على السلاح وضبطه ودمجه في القوات المسلحة، والطريق السليم الوحيد لتحقيق ذلك هو ضم الحشد الشعبي إلى القوات المسلحة والسيطرة عليها، مضيفًا أن انتشار السلاح يشكل تهديدًا للاستقرار في العراق، وأن أي عملية خلاف سياسي تتحول إلى مواجهة عسكرية.

وأكد أنه من غير المعقول إجراء الانتخابات في ظل السلاح المنتشر بتلك الكثافة أو في ظل نزوح ملايين الناس عن ديارهم أو عدم قدرتهم على العودة فتلك الأوضاع ستشوه الانتخابات.

وعن إعمار الموصل، قال "النجيفي": "إن الموصل ستحتاج إلى 30 مليار دولار لإعادة بناء المدينة وبنيتها التحتية"، موضحًا أن التقديرات تشير إلى أن 70% تقريبًا من المدينة قد دمر أو تضرر بشكل كبير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك