محكمة العدل الأوروبية: ليس من الضروري منح يوم راحة بعد 6 أيام عمل - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محكمة العدل الأوروبية: ليس من الضروري منح يوم راحة بعد 6 أيام عمل

المحكمة العليا في الاتحاد الاوروبي
المحكمة العليا في الاتحاد الاوروبي
لوكسمبورج - د ب أ
نشر في: الخميس 9 نوفمبر 2017 - 3:34 م | آخر تحديث: الخميس 9 نوفمبر 2017 - 3:34 م

قضت المحكمة العليا في الاتحاد الاوروبي، اليوم الخميس، بأنه ليس من الضروري أن يتم تلقائيا، منح فترة راحة مدتها 24 ساعة من العمل، وهو أمر إلزامي ضمن كل فترة عمل مدتها سبعة أيام بموجب قانون الاتحاد الأوروبي.

وقد صدر الحكم في قضية رفعها رجل في البرتغال، كان يسعى لطلب تعويضات والحصول على تعويض من العمل، بسبب عمله في بعض الأحيان لسبعة أيام متتالية قبل أن يحصل على يوم إجازة.

وقال إن توجيه الاتحاد الأوروبي، الذي ينص على الحصول على فترة راحة لا تقل مدتها عن 24 ساعة ضمن كل سبعة أيام، يعني أنه يجب أن يتم منح يوم الإجازة في موعد أقصاه اليوم التالي لستة أيام عمل متتالية.

وقالت محكمة العدل الأوروبية إن قانون الاتحاد الأوروبي لا يتطلب منح فترة الراحة بعد ستة أيام عمل متتالية، مباشرة، بل يتطلب فقط إعطاء يوم عطلة ضمن كل سبعة أيام.

وهذا يعني أنه من الممكن أن يأخذ الشخص يوم عطلة واحد، ثم يعمل لستة أيام، ثم يعمل لستة أيام أخرى وبعد ذلك يحصل على يوم راحة عن ثاني ستة أيام عمل.

وأشارت المحكمة إلى أن تشريعات الاتحاد الأوروبي "تحدد فقط أدنى المعايير من أجل حماية العاملين، فيما يتعلق بتنظيم أوقات العمل"، ويمكن للدول الأعضاء أن تضع لوائح أكثر صرامة إذا قررت ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك