«التعليم العالي»: منح مقدمة من هيئة فولبرايت لتنمية قدرات شباب الباحثين - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم العالي»: منح مقدمة من هيئة فولبرايت لتنمية قدرات شباب الباحثين

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 9 نوفمبر 2017 - 11:32 ص | آخر تحديث: الخميس 9 نوفمبر 2017 - 11:32 ص

قدم مساعد أول وزير التعليم العالي والبحث العلمي للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، الدكتور حسام الملاحي، تقريرا حول المنح المقدمة من هيئة «فولبرايت» لتنمية قدرات شباب الباحثين من أعضاء هيئة التدريس للعام 2018.

وذكرت وزارة التعليم العالي، في بيان اليوم الخميس، أن ذلك يأتي في ضوء توجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار بضرورة الاهتمام بشباب الباحثين وتنمية قدراتهم البحثية والعلمية والتدريبية؛ للمساهمة في تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة في مصر 2030، وكذلك الاستفادة من المنح المقدمة من الهيئات الدولية ومنها هيئة فولبرايت.

وأوضحت الوزارة، في بيانها، أنه للاطلاع على مزيد من التفاصيل ومعرفة شروط التقدم يمكن الدخول على الموقعين الإلكترونيين:

http://www.cies.org/system/files/private-documents/fulbrigh-EJFDP-instructions-2018.pdf، و https://iie.embark.com/apply/visitingscholars.

وأشار تقرير المنح إلى أن آخر موعد للتقدم هو 1 ديسمبر المقبل، وتصل مدة برنامج المنحة إلى 10 أسابيع بإحدى الجامعات بالولايات المتحدة الأمريكية تبدأ اعتبارا من 8 يوليو حتى 16 سبتمبر 2018 في مجال الصحة العامة.

وأضاف التقرير أن برنامج المنحة يركز على منهجية التدريس، وعلم التربية، وتطوير المناهج، والتكنولوجيا التعليمية، والقيادة في التعليم، والتعليم العالي في الولايات المتحدة، وإدارة التعليم العالي، وهياكل الدعم الأكاديمي، ومنهجية البحث، بالإضافة إلى بعض الأنشطة الثقافية والمجتمعية المختلفة.

جدير بالذكر أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات في هذه المنح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك