رئيس جامعة الأزهر يزور مدرسة سانت إيجيديو للاجئين بإيطاليا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة الأزهر يزور مدرسة سانت إيجيديو للاجئين بإيطاليا

رئيس جامعة الأزهر يزور مدرسة سانت إيجيديو للاجئين بإيطاليا
رئيس جامعة الأزهر يزور مدرسة سانت إيجيديو للاجئين بإيطاليا
القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الخميس 9 نوفمبر 2017 - 11:38 ص | آخر تحديث: الخميس 9 نوفمبر 2017 - 11:38 ص

قام د. محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، بزيارة مدرسة سانت إيجيديو الخيرية للاجئين والأجانب بالعاصمة الإيطالية روما، على هامش زيارته لروما ضمن الوفد المرافق لشيخ الأزهر دكتور أحمد الطيب.

ونقل بيان للأزهر الشريف اليوم عن المحرصاوي، خلال الزيارة، أشاد بأعمال المنظمة الخيرية على مستوى العالم، والمساعي الحميدة التي لطالما بذلتها المنظمة بهدف إحلال السلام في مناطق النزاعات المختلفة، فضلًا عن جهود الوساطة بين العديد من الأطراف المتنازعة في شتى أنحاء العالم.

يذكر أن «المحرصاوي» يشارك ضمن الوفد المرافق لفضيلة الإمام الأكبر دكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والذي يتكون من كل من دكتور محمود حمدي زقزوق عضو هيئة كبار العلماء وعضو مجلس حكماء المسلمين، والمستشار محمد عبدالسلام مستشار شيخ الأزهر، والسفير قدري عبدالمطلب مسؤول المراسم والبروتوكول، وعدد من أعضاء مجلس حكماء المسلمين علي رأسهم المشير سوار الذهب عضو مجلس حكماء ورئيس السودان الأسبق خلال زيارته للعاصمة الإيطالية روما، حيث ألقى فضيلته خطابًا مهمًا في افتتاح الملتقى العالمي الـ3 للشرق والغرب، أكد خلاله أن الأديان الإلهية لا يمكن أن تكون سببًا في شقاء الإنسان وهي ما نزلت إلا لهداية البشر، موضحًا أن الأزهر مع مجلس حكماء المسلمين على استعداد لتقديم كل ما يملك من خبرة؛ لترويج فكرة السلام العالمي والتعايش المشترك.

كما عقد فضيلة الإمام الأكبر لقاء قمة مع قداسة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان بحث خلالها سبل تنسيق الجهود؛ لنشر ثقافة التعايش والسلام ونبذ العنف والإسلاموفوبيا ودعم الفقراء والضعفاء، والتقى شيخ الأزهر مع رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني؛ وذلك لبحث سبل التعاون المشترك لمواجهة التطرف والإرهاب ونشر ثقافة التعايش والسلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك