غدا.. وزيرة الثقافة ومحافظ القليوبية يفتتحان الملتقى الأول لشباب الجامعات بالقناطر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. وزيرة الثقافة ومحافظ القليوبية يفتتحان الملتقى الأول لشباب الجامعات بالقناطر

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 6:01 م | آخر تحديث: الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 6:01 م

تفتتح وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ومحافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم، غدا السبت، الملتقى الأول لشباب الجامعات، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم الجمعة، أن الملتقى يقام تحت شعار الثقافة والشباب في المواجهة وذلك بقصر ثقافة القناطر الخيرية، بحضور ما يزيد عن 650 طالب من مختلف كليات الجامعات المصرية، ويناقش ثلاثة محاور رئيسية هي الشباب في موقع المسئولية، والإدارة وريادة الأعمال، والشباب والثقافة وتنمية المجتمع.

وأكدت عبد الدايم أنه أول ملتقى طلابي تقيمه وزارة الثقافة، على غرار المؤتمرات الوطنية للشباب التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للخروج بتوصيات جادة وحقيقية لتطوير الأنشطة الفنية والفكرية في الأقاليم، طبقا لرؤية تتفق مع خطة التنمية المستدامة بالوزارة وتجسد الاستراتيجية الرامية إلى تحقيق العدالة الثقافية في مختلف ربوع مصر، إلى جانب مد جسور التواصل المباشر بين المؤسسة الثقافية الرسمية للدولة وأبناء الوطن.

كما يهدف الملتقى إلى نشر الثقافة بين جموع المواطنين خاصة الشباب، لإعادة تشكيل الوعي بصورة تنعكس بالإيجاب على المجتمع المصري.

ويكرم الملتقى رؤساء ستة جامعات مصرية هي بنها، بني سويف، القاهرة، عين شمس، حلوان و6 أكتوبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك