محافظ الجيزة: مخطط تطوير كورنيش النيل بالوراق يدخل حيز التنفيذ خلال أيام - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة: مخطط تطوير كورنيش النيل بالوراق يدخل حيز التنفيذ خلال أيام

مخطط تطوير كورنيش النيل بالوراق ينفذ خلال أيام – أرشيفية
مخطط تطوير كورنيش النيل بالوراق ينفذ خلال أيام – أرشيفية
الجيزة – أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 9 ديسمبر 2014 - 2:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 ديسمبر 2014 - 2:30 م

أعلن الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، انتهاء هيئة التخطيط العمراني من إعداد مشروع تطوير كورنيش النيل بالوراق بهدف الحد من امتداد العشوائيات، ووضع نظام جديد للإشتراطات البنائية يلتزم بها الأهالي وفقًا للقانون.

وقال الدكتور عبدالرحمن، خلال اللقاء الذى عقده المحافظ مع الدكتور عاصم الجزار رئيس هيئة التخطيط العمرانى، والدكتورة سحر عطية رئيس قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة جامعة القاهرة، بحضور أهالي الوراق الواقع بنطاق ملكياتهم المخطط الجديد، إن "المخطط الجديد يدخل حيز التنفيذ خلال أيام، وأنه سيتم تعويض أي مواطن يتضرر من تنفيذ المخطط الجديد بسعر السوق عن طريق لجنة مشكلة لهذا الغرض".

وأضاف محافظ الجيزة، أنه "تم إحراز تقدم في الأعمال التخطيطية ويتم عرضها على الأهالي لتبادل الآراء في إطار الأسلوب الذي تنتهجه المحافظة بضرورة أن يتم تخطيط أي منطقة بالمشاركة مع الأهالي والحفاظ على حقوقهم وحقوق الدولة في نفس الوقت".

وأشار المحافظ إلى أنه "سيتم خلال الأسبوع المقبل البدء في عقد اجتماعات مع الأهالى طبقًا للمساحات التى سيتم البدء بها تمهيدًا لاعتماد المخطط التفصيلي لكل منطقة على حده"، منوهًا أنه "تم أخذ موافقة وزارة الري على خط البناء على النيل، وأنه تم تقسيم كل منطقة إلى بلوكات على أن يتم السماح لأهالى كل بلوك بالمشاركة في الإجتماعات وعلى كل مالك أن يتعرف على البلوك الذى يتبعه من خلال حى الوراق ".

من جانبه، أوضح الدكتور عاصم الجزار، رئيس هيئة التخطيط العمرانى، أن المخطط الجديد لكورنيش النيل يعتمد على خلق طرق وشوارع جديدة وتحديد اشتراطات بنائية في ارتفاعات المبانى طبقًا لعرض الشارع وعمل مسار مشاه بعرض 8م على كورنيش النيل مع زيادة المسطحات الخضراء ودراسة الاستعمالات الحالية التى لا تتوافق مع المواقع الحالية وتقسيم المنطقة إلى 6 قطاعات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك