وزير النقل يشارك في تكريم رائد هندسة التربة والأساسات بجامعة عين شمس - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يشارك في تكريم رائد هندسة التربة والأساسات بجامعة عين شمس

القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 9 ديسمبر 2017 - 7:58 م | آخر تحديث: السبت 9 ديسمبر 2017 - 7:58 م

شارك الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، في فعاليات الملتقى الخاص بتكريم الأستاذ الدكتور فاروق القاضي، أستاذ هندسة التربة والأساسات، الذي نظمته كلية الهندسة بجامعة عين شمس، اليوم السبت، بحضور الدكتور أيمن عاشور، عميد الكلية، والدكتور عمرو علي عبد الرحمن، رئيس قسم الهندسة الإنشائية، وعدد من الأساتذة والخبراء في مجال هندسة التربة والأساسات.

وتحدث عدد من أساتذة الهندسة، خلال الملتقى، عن الدور الكبير الذي ساهم به الدكتور فاروق القاضي في مجال دراسة الأساسات وعدد المشروعات والرسائل العلمية التي أشرف عليها، وما أثرى به هذا المجال من أبحاث شكلت نقلة نوعية.

وأعرب «عرفات» في كلمته، عن سعادته بالمشاركة في تكريم رائد هندسة التربة والأساسات، لافتًا، إلى أنه يعتز بتواجده في كلية الهندسة، هذا الصرح العلمي الذي يتشرف بأنه أحد خريجيه، وأنه لا يتوانى عن المشاركة في تكريم علماء مصر في مجال الهندسة، تقديرًا لما قاموا به في خدمة الوطن.

كما استعرض الوزير بحثًا عن «الأساليب التقنية الحديثة» في تدعيم جسور الطرق لمعالجة الانهيارات المتاخمة مباشرة لمجاري مائية بما يساهم في معالجة انهيارات جسور الطرق وأمان حركة السيارات والمرور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك