جامعة سوهاج تنظم وقفة احتجاجية ضد قرار «ترامب» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة سوهاج تنظم وقفة احتجاجية ضد قرار «ترامب»

سوهاج- محمد عبد المجيد
نشر في: السبت 9 ديسمبر 2017 - 1:52 م | آخر تحديث: السبت 9 ديسمبر 2017 - 1:52 م

ينظم اليوم السبت، مجلس جامعة سوهاج برئاسة الدكتور أحمد عزيز، أمام مبنى الإدارة المركزية بالحرم القديم، وقفة احتجاجية سلمية تنديدًا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخاص بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس العربية.

وأكد الدكتور أحمد عزيز، أن هذا القرار المغتصب للحق العربي قد يعيد وحدة الأمة مرة ثانية في مواجهة مخططات التقسيم الممنهجة التي تشهدها المنطقة العربية منذ فترة، وتكون بداية النهاية لهذا الفكر المتطرف، قائلًا إن القضية لا تخص دولة أو أخرى، ولكنها قضية شرف وعزة للأمة بأجمعها.

وأضاف أن باب المشاركة في هذه الوقفة مفتوح للجميع، من داخل الجامعة أعضاء هيئة تدريس، طلبة وطالبات، وعاملين.

ومن ناحية أخرى، أدان الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، في بيان صحفي، أصدره اليوم، قرار "ترامب"، معتبرًا إياه غير صائب وكارثي، وقد يُعيد القضية الفلسطنية إلى الوراء، ويزيد من الصراعات بالمنطقة.

وأضاف "عبد المنعم"، أن هذا القرار يخرج أمريكا من دائرة راعية السلام، فقد انحازت تمامًا لإسرائيل وقضت على حل الدولتين، متابعًا: "كان يجب على ترامب، تبنى المواقف الداعمة للسلام، أو إبقاء الوضع الراهن كما هو، ولا يربك كل الحسابات بقرار غير مدروس وغير معروفة عواقبه ونتائجه".

وأشاد بدور القيادة السياسية المصرية وحكمتها في إدارة تلك القضية على مر العصور، فقد دفعت مصر ثمنًا غاليًا من خيره جنودها في الحفاظ على الوطن الفلسطيني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك