وزيرة الاستثمار: 30 اتفاقية في منتدى إفريقيا 2018 بـ3.5 مليارات دولار - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الاستثمار: 30 اتفاقية في منتدى إفريقيا 2018 بـ3.5 مليارات دولار

سحر نصر - وزير الاستثمار
سحر نصر - وزير الاستثمار
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 8:11 م | آخر تحديث: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 8:11 م

يبدأ المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو "لي يون " زيارة لمصر ، بعد غد الثلاثاء وتستمر لمدة 4 أيام ، لعقد اجتماعات رفيعة المستوى مع الحكومة وشركاء التنمية، والمشاركة كمتحدث رئيسي في المعرض التجاري الأفريقي 2018 الذي تستضيفه مصر.

وذكر المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة في بيان اليوم الأحد ، أن اجتماعات مدير عام اليونيدو التي سوف يعقدها الاجتماعات ستتناول آفاق المشاركة المستقبلية لليونيدو في مصر في ضوء طلب الحكومة المصرية لها بشـأن وضع برنامج جديد للشراكة القُطرية ، وعم جهود مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تشجيع وتعزيز التصنيع الشامل والمستدام.

وستركز المناقشات بين المدير العام لليونيدو لي يون والشركاء المصريين على موضوعات عديدة منها علي سبيل المثال خلق فرص العمل وتنمية المشروعات الصغيرة وتعزيز الاستثمار والقدرة التنافسية للقطاع الصناعي وتنمية سلاسل القيمة بالإضافة إلى الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الموارد.

وأشار البيان أن "لي يون" شوف يعقد لقاءات واجتماعات مع ممثلي القطاع الخاص والمستثمرين الأجانب في مصر وكذلك المانحين والمؤسسات المالية الدولية لمناقشة فرص تعزيز وتوسيع الشراكات.

يشار إلى أن الفترة ما بين 2017 – 2018 ، تضمنت حزمة أعمال اليونيدو في مصر 11 مشروعًا رئيسيًا بميزانية إجمالية تجاوزت 30 مليون دولار أمريكي تم تنفيذها بدعم من 9 مانحين أساسيين ، ويضم فريق اليونيدو في مصر حوالي 60 مهنيًا يعملون في القاهرة والإسكندرية ودلتا مصر والأقصر وسوهاج والمنيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك