الإثنين 17 ديسمبر 2018 6:12 ص القاهرة القاهرة 13.1°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

«شعبة السيارات» تجيب على تساؤل ما هو التوقيت الأفضل للشراء

دينا النجار
نشر فى : الأحد 9 ديسمبر 2018 - 1:46 ص | آخر تحديث : الأحد 9 ديسمبر 2018 - 1:46 ص

قال عمرو حسن سليمان، سكرتير شعبة تجار وموزعي السيارات بالغرفة التجارية، إن هناك 3 شرائح لشراء السيارات في الوقت الحالي يجب على المواطنين معرفة الشريحة المناسبة لهم جيدًا قبل الشراء.

وأوضح في لقائه ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، أمس السبت، أن الشريحة الأولى هي فئة السيارات الكوري والياباني والصيني، والتى تمثل 50% من الأسواق، متابعًا: «هذه الفئة زادت سعرها بسبب تحرير الدولار الجمركي لـ5% وسنزيد وفي هذه الحالة، وننصح بعدم التأخر في الشراء».

وأضاف أن الشريحة الثانية هي السيارات الأوروبي بما فيها الأنواع الياباني والصيني التى تصنع في دول أوربا والتى تمثل 15% من الأسواق، وهذه الشريحة سوف تنخفض الجمارك بنسبة 5%، وللسيارات الأكثر من 1600سي سي 15%،معقبًا: «ينصح بتأجيل الشراء مطلع العام المقبل؛ للاستفادة من انخفاض الجمارك».

وتابع: «الشريحة الثالثة تمثل 35% من إجمالي الأسواق وهي المنتج المحلي، وقرار وزير المالية خدم الصناعة المحلية، لأن هذه السيارات سعرها هيفضل ثابت، ولكن الصناعة المحلية النهاردة عايزة الدعم، لأن بندفع على المكونات من برة 5%، في حين أن السيارات الأوروبية 0% جمرك».

وأعلنت وزارة المالية، عن رفع سعر الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية والترفيهية، ليخضع لسعره المعلن في البنك المركزي، مع عدم المساس بالمواد الخام ومستلزمات الإنتاج، والتي ستخضع لسعر دولار جمركي يبلغ 16 جنيهًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك